الارصاد: عاصفة رملية وإرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة الأسبوع المقبل

شهدت مصر بداية من يوم الثلاثاء الماضي، موجه جديدة من موجات الطقس السيئ وحالة من حالات عدم الاستقرار، حيث هطلت الأمطار الرعدية وبغزارة على كافة أنحاء الجمهورية وصلت لحد السيول على مناطق سيناء، واستمرت تلك الموجه حتى يوم الخمييس.

عاصفة رملية

لتعود حالة الاستقرار مرة أخرى في الأحوال الجوية بداية من اليوم الجمعة، وذلك بإنعدم فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة، هذا ما أكد عليه الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحاته التي أدلي بها في مداخله هاتفيه له مع برنامج خط أحمر الماذع على قناة العاصمة.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال في تصريحاته بأنه بعد صلاة الجمعه سوف تنعدم فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية.

توقعات الأرصاد لحالة الطقس الاسبوع المقبل:-

قال الدكتور أحمد عبد العال، بأن هناك توقعات بحدوث إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من السنة وذلك بداية من الجمعة وحتى أخر الأسبوع.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأنه من المتوقع أن تصرب البلاد منتصف الاسبوع عاصفة رملية بسبب النشاط الملحوظ للرياح المثيرة للرمال والاتربة.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال بأن فصل الربيع يعد من أكثر فصول العام تحدث به تقلبات جوية حادة، حيث يحدث إنخفاض في درجات الحرارة مصحوبة بسقوط الأمطار كما حدث في الايام الماضية، إلا أنه وبعد إنتهاء تلك الموجه، بدأنا في دخول موجه جديدة ولكن هذه المرة بإرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة.