الارصاد: طقس ال 24 ساعة المقبلة شديد الحرارة وهذا هو الموعد المناسب لتخفيف الملابس

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم لحالة الطقس يوم الجمعة الموافق 13 إبريل 2018، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس السائدة خلال ال 24 ساعة المقبلة هو طقس شديد الحرارة على كافة الانحاء.

الارصاد: طقس ال 24 ساعة المقبلة شديد الحرارة وهذا هو الموعد المناسب لتخفيف الملابس 1 12/4/2018 - 2:18 م

وأشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن التقلبات الجوية في فصل الربيع هى تقلبات طبيعية، حيث دائماً ما يحدث إرتفاع في درجات الحرارة يعقبه مباشرة إنخفاض درجات الحرارة بقيم ملحوظة ولهذا ينصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس إلا في الاسبوع الأخير من شهر إبريل الجاري وخاصة يوم 21 إبريل، حيث إستقرار درجات الخرارة بعد هذا التاريخ.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن طقس الجمعة هو طقس مائل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري وعلى كافة مناطق الجمهورية، وذلك خلال النهار، مائل للبرودة خلال الليل.

كما تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية في الصباح شمال البلاد، مصحوبة بظهور السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً، وحركة الرياح جنوبية غربية وسرعتها من خفيفة إلى معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة كالتالي:-

القاهرة العظمي 36 درجة والصغري 21، والاسكندرية 30 العظمي والصعرى 17 درجة، مطروح العظمي 29 والصغري 16 درجة.

وعن حالة البحر المتوسط فهي معتدلة وأفصي إرتفاع للموج  يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية غربية، والبحر الأحمر من خفيفة إلى معتدلة، وإرتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح فوق سطح البحر جنوبية شرقية.