الارصاد: طقس اليومين المقبلين رياح وعواصف ترابية وأمطار

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صادر منه اليوم، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر يومي الخميس والجمعة المقبلين.

الارصاد: طقس اليومين المقبلين رياح وعواصف ترابية وأمطار 1 16/1/2018 - 3:23 م

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والاتربة على أغلب الانحاء، تصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق، وهذا سيؤدي إلى إنخفاض في مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، وخاصة الطرق الصحراوية، مع الاحساس ببرودة الطقس خاصة يوم الجمعة.

كما ستؤدى تلك الرياح إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البجرية على البحر الأحمر والمتوسط، وتتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية قد تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن حالة الطقس بصفة عامة هو طقس مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة كالتالي :-

السواحل الشمالية الغربية 18 درجة، السواحل الشمالية الشرقية 19 درجة، محافظات الوجه البحري والقاهرة من 16 إلى 17 جنيه، شمال الصعيد من 17 إلى 18 درجة، جنوب الصعيد من 20 إلى 21 درجة.

من الجدير بالذكر بأن الدكتور أحمد عبد العال قد صرح في تصريحات صحفية له الآيام الماضية، بأن هناك تغيراً في حالة الطقس في مصر خلال السنوات الأخيرة، وكذلك في كل أنحاء العالم، حيث أن الشناء لم يعد كما كان من قبل وأصبح أكثر دفئاً، أما الصيف فأصبح شديد الحرارة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.