الارصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اول أيام رمضان المبارك 2022

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، خلال أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي أعلن مركز البحوث الفلكية عن أن أول أيام شهر رمضان المبارك فلكياً، سيكون يوم السبت الموافق 2 أبريل المقبل، مشيرة إلى أننا الآن في فصل الربيع، وهو فصل يتصف بالتقلبات الجوية الحادة، سواء من أسبوع لأخر أو طقس اليوم ذاته، حيث يكون هناك فرق كبير بين درجة الحرارة العظمي والصغرى.

درجات الحرارة أول أيام رمضان

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة أول أيام رمضان المبارك 2022:-

كشفت الدكتورة منار غائم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة لها مع برنامج مصر جديدة على فضائية  ETC عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال أول أيام شهر رمضان المبارك، والذي سيكون يوم السبت المقبل الموافق 2 أبريل 2022 وفقاً لما أكدت عليه الحسابات الفلكية، بأنه مع بداية شهر رمضان المبارك، سوف يكون هناك ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة.

وأضافت بأن درجة الحرارة المتوقعة خلال أول أيام شهر رمضان المبارك والذي سيكون أول أيام الأسبوع المقبل، سوف تسجل 34 درجة مئوية.

وأرجعت السبب في الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال أول أيام شهر رمضان المبارك، إلى حدوث انخفاض في نسبة الرطوبة داخل الكتل الهوائية.

من جهة أخرى فقد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بياناً بحالة الطقس المتوقعة حتى أول أيام شهر رمضان المبارك، وهو ما يؤكد توقعات عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حيث أكدت الهيئة في البيان بأن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة سيكون يوم الجمعة والسبت المقبلين.

وأن التقلبات في حالة الطقس هو أمر طبيعي خلال فصل الربيع، حيث يظهر فارق كبير في درجات الحرارة العظمي والصغرى يصل في بعض الأحيان إلى 10 درجات مئوية، مما يعني أن الطقس يكون دافئ في النهار، شديد البرودة في الليل في بعض الأيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.