الارصاد: تغير مفاجئ وإنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في طقس السبت 5 مايو 2018

شهدت مصر خلال الايام الماصية واحدة من أشد الموجات حرارة، حيث تخطت درجات الحرارة في بعض المناطق الاربعين درجة مئوية، وأستمرت تلك الموجه الحار ما يزيد عن أسبوع.

الارصاد الجوية

حالة الطقس المتوقعة غداً

ولهذا فغالبية المواطنين في مصر يتسألون عن موعد انكسار تلك الموجه شديدة الحرارة، والتي استمرت قرابة الاسبوع بدأت من يوم الأحد الماضي، ولهذا قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المؤكد أن تنكسر حدة الموجه شديدة الحرارة خلال الساعات المقبلة، حيث سيحدث إنخفاض درجات الحرارة بقيم ملحوظة لتعود حول معدلاتها في مثل هذا الوقت من كل عام ليسود طقس السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، حار على شمال الصعيد. شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال النهار لطيف ليلاً على كاقة الانحاء.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية على شمال الجمهورية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة في شمال الجمهورية، والرياح شمالية غربية معتدلة تكون نشطة على بعض مناطق شمال الصعيد.

ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة هي 31 درجة للعظمي و21 درجة للصغري، كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها يوم الأحد المقبل بقيم درجة أو درجتين وسوف يستمر ذلك الانخفاض في درجات الحرارة حتى يوم الإثنين ويكون ذلك بقيم ملحوظة أيضاً، ليسود طقس معتدل على أغلب الانحاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد