الأرصاد تعلن خريطة المحافظات التي ستشهد هطول الأمطار والأكثر تضرراً وعرضة لحدوث السيول

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، في مداخلة هاتفيه له مع برنامج الحياة اليوم من تقديم الاعلامي خالد أبو بكر، بأن مصر سوف تشهد بداية من الغد الاثنين 30 إبريل 2018، وحتى يوم الأربعاء المقبل 2 مايو 2018، طقساً سيئاً، حيث بداية من الغد سوف يحدث إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 7 درجات مئوية عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام، لتقترب درجات الحرارة في بعض المناطق من ال40 درجة مئوية

حالة الطقس المتوقعة

واشار الدكتور أحمد عبد العال بان تلك الموجه شديدة الحرارة سوف تكون مصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية في بعض المناطق تصل لحد السيول، بالإضافة إلى حدوث نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للرمال والآتربة.

المحافظات الأكثر عرضة لحدوث السيول بها:-

قال الدكتور أحمد عبد العال بأن أكثر المحافظات عرضة لحدوث السيول بها هي محافظات السويس والغردقة وسيناء واسيوط وقنا وسوهاج.

موقف القاهرة والجيزة ومحافظات الوجه البحري من سقوط الآمطار:-

أشار الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن القاهرة والجيزة من المتوقع أن تسقط بهما أمطار متوسطة الشدة، بينما لن تسقط أي أمطار على محافظات الوجه البحري.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن الأمطار بدأت اليوم في السقوط على السواحل، وخلال ساعات سوف تتجه نحو الداخل لتصل إلى حد السيول على المحافظات التي تم ذكرها من قبل.