الأرصاد الجوية: سقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على هذه المناطق بداية من الثلاثاء 24 إبريل 2018

أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، أنه من المتوقع أن تتعرض مصر لحالة متوسطة من حالات عدم الاستقرار في الطقس خلال الساعات المقبلة بداية من يوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس.

الأرصاد الجوية: سقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على هذه المناطق بداية من الثلاثاء 24 إبريل 2018 1 23/4/2018 - 3:27 م

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، أن ذلك يرجع لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، تكون رعدية في عدد من المناطق، تصل لحد السيول على عدة مناطق في سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الموجه الغير مستقرة:-

قال الدكتور أحمد عبد العال بأن درجات الحرارة سوف تكون حول معدلها الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت، حيث سيسود طقس لطيف شمالاً، معتدل على القاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد، يكون مائل للحرارة جنوب الصعيد، خلال النهار، بارد ليلاً.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن الرياح ستكون معتدلة، تكون نشطة في البحر الأحمر وخليج السويس، وأن هذا النشاط الكبير للرياح سيؤدي إلى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية بالبحر الأحمر وخليج السويس.

وعن درجات الحرارة العظمي المتوقعة خلال تلك الموجه من موجات حالات عدم الاستقرار هي كالتالي :-

السواحل الشمالية الغربية درجة الحرارة الصغرى 18 والعظمي 23، السواحل الشمالية الشرقية العظمي 22 والصغرى 16، الوجه البحري والقاهرة العظمي 27 والصغرى 17، شمال الصعيد العظمي 28 والصغري 15، جنوب الصعيد العظمي 31 والصغري 19، جنوب سيناء العظمي 30 والصغري 20.