الأرصاد الجوية تعلن عن مفاجأت الطقس خلال الأيام المقبلة وتحدد الموعد النهائي لارتداء الملابس الصيفية

في ظل المفاجأت التي يقدمها الطقس للمصريين، أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إنخفاضاً ملحوظاً بداية من الغد وحتى الأسبوع المقبل ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والاسكندرية يميل للدفء على القاهرة ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد وذلك خلال ساعات النهار أما خلال ساعات الليل فإن الطقس سيكون بارد على كاة الانحاء.

الأرصاد الجوية تعلن عن مفاجأت الطقس خلال الأيام المقبلة وتحدد الموعد النهائي لارتداء الملابس الصيفية 1 3/3/2016 - 7:38 م

وأشار الدكتور أحمد عبد العال إلى أنه من المتوقع هطول الأمطار الخفيفة شمالاً نتيجة لظهور السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة فإنها لن تقل عن 22 درجة مئوية ويمكن أن تصل إلى 24 بإرتفاع درجتين لتصبح 24 درجة مئوية.

وأكد عبد العال إلى أن حالة الطقس هذه ستظل هى السائدة حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وعن حالة الرياح قال عبد العال إلى أنها ستكون شمالية غربية تنشط على أغلب الآنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة في الغرب والجنوب كما أنها ستنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما سيؤدي إلى حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية هناك. وارتفاع الموج فيهما سيكون من مترين إلى مترين ونصف.

وفي النهاية نصح عبد العال المواطنين بضرورة عدم التسرع في إرتداء الملابس الصيفية حيث أن الموعد النهائي لارتداء الملابس الخفيفة والصيفية سيكون يوم 21 مارس 2016 مع بدء فصل الربيع مناخياً في مصر وانتهاء فصل الشتاء في ذلك اليوم.



اترك تعليقا