الأرصاد الجوية تعلن عن مفاجأة غير متوقعة عن حالة الطقس لمدة 72 ساعة قادمة وتحذر المواطنين

أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي أنه من المتوقع أن يحدث خلال الساعات القادمة ولمدة 72 ساعة ارتفاع شديد في درجات الحرارة بمقدار يتراوح من 10 إلى 11 درجة مئوية لتكون حالة الطقس السائدة خلال الساعات القادمة طقس حار على شمال البلاد شديد الحرارة على باقي أنحاء الجمهورية وذلك خلال ساعات النهار أما في الليل سيكون بارد على كافة الانحاء.

الأرصاد الجوية تعلن عن مفاجأة غير متوقعة عن حالة الطقس لمدة 72 ساعة قادمة وتحذر المواطنين 1 28/2/2016 - 1:50 م

وأشار سعودي إلى أن هذا الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة لن يدوم طويلاً بل لمدة ثلاثة أيام فقط يعقبها مباشرة حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من كل عام وذلك لمعاودة أجواء فصل الشتاء مرة أخري حيث أننا مازلنا حتى الآن في فصل الشتاء.

وحذر وحيد سعودي المواطنين من عدم التسرع في خلع الملابس الشتوية وارتداء الملابس الصيفية حيث أننا ما زلنا في فصل الشتاء، كما حذر قائدي المركبات والسيارات بضرورة توخي الحذر في القيادة أثناء الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولي من الصباح الباكر لانعدام الرؤية سبب الشبورة المائية الكثيفة والشوائب العالقة على كافة الانحاء.

وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر فهى معتدلة وارتفاع الموج يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح فوق البحر المتوسط شمالية شرقية وعلى البحر الأحمر شمالية غربية.