الارصاد: إنكسار الموجة الحارة خلال ال 24 ساعة المقبلة.. وأمطار غزيرة ورعدية الثلاثاء

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تنكسر الموجه الحارة التي أجتاحت البلاد بداية من يوم الاحد الماضي وحتى اليوم السبت 10 فبراير2018، وذلك بإنخفاض ملحوظ في  درجات الحرارة أولاً جهة الغرب، ثم تتجه إلى الداخل يوم الاثنين، لتعم البلاد بأكملها يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2018.

خالة الطقس

وأشار الدكتور أحمد عبد العال بأن مقدار الانخفاض في درجات الحرارة سوف يتراوح ما بين 6 إلى 10 درجات مئوية يوم الثلاثاء، بالتزامن مع تكاثر السحب الممطرة شمالاً وحتى محافظات شمال الصعيد، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار غزيرة ورعدية يومي الاثنين والثلاثاء على معظم المناطق.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن على يوم الأربعاء فإن الأمطار سوف تنحصر على السواحل الشرقية وسيناء، ليسود طقس الأربعاء طقس معتدل على كافة الانحاء نهاراً، شديد البرودة ليلاً، ونشاط كبير للرياح المثيرة للرمال والاتربة على جنوب البلاد والتي سوف تؤدي إلى مزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

درجات الحرارة العظمي المتوقعة خلال تلك الفترة:-

السواحل الشمالية الغربية من 15 إلى 16 درجة مئوية، القاهرة ومحافظات الوجه البحري تترواح درجات الحرارة ما بين 17 إلى 18 درجة بإنخفاض ما يزيد عن 10 درجات عن اليوم، محافظات الصعيد تتراوح درجات الحرارة ما بين 19 إلى 20 درجة، محافظات جنوب الصعيد تتراوح درجات الحرارة ما بين 28 إلى 29 درجة.