الارصاد: أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري الاسبوع المقبل

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تشهد هذه الايام طقس خريفي معتدل على معظم أنحاء الجمهورية، حيث تتكون الشبورة المائية الكثيفة صباحاً في الاماكن القريبة من المزروعات والمسطحات المائية.

سقوط أمطار غزيرة على القاهرة والوجه البحري

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مداخلة هاتفيه له مع برنامج هذا الصباح من تقديم ريهام إبراهيم، والمذاع على قناة إكسترا نيوز الفضائية، بأنه من المتوقع أن تشهد الايام المقبلة وخاصة يومي الجمعة والسبت المقبلين ومعظم أيام الاسبوع المقبل، سقوط أمطار على السواحل الشمالية بالكامل بداية من سيدي براني وحتى رفح المصرية وعلى مدينة الاسكندرية ومرسى مطروح ودمياط والعريش وبورسعيد وكافة محافظات الوجه البحري.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار يومي الجمعة والسبت في أغلب الأوقات على محافظات القاهرة والوجه البحري تتنوع على مدار اليوم ما بين غزيرة إلى متوسطة وخفيفة.

وناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، كافة المسئولين بمختلف المحافظات إتخاذ ما يلزم من إجراءات للتخفيف من حدة الاثار السلبية الناتجة عن سقوط الأمطار، كما ناشد المواطنين من قائدي السيارات القيادة بهدوء على الطرق السريعة وإتباع تعليمات المرور بدقة.

من الجدير بالذكر أن معظم دول منطقة الشرق الأوسط وخاصة الدول الخليجية تعرضت الايام الماضية لسقوط أمطار غزيرة بلغت إلى حد السيول في عدد من المناطق هناك وخاصة في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وقطر.