الاتهامات التي وجهت لـ ” السويركي” مالك محلات التوحيد والنور منذ 2002

ألقت أجهزة الامن القبض على رجل الأعمال سيد رجب السويركي والذي يشتهر بلقب “الحاج” يوم السبت 5 ديسمبر2020، والذي يعد مالك سلسلة محلات التوحيد والنور، بتهمة تمويله لجماعة الإخوان الإرهابية. وهذه ليست المرة الاولي الذي يتم اتهامه بالعديد من القضايا الذي اشغلت الرأي العام.

في عام 2002 تم القبض على سيد رجب السويركي بعد اتهامه بالعديد من القضايا كالجمع بين أكثر من خمس زوجات، وهتك عرض فتاة بغير رضاها والزواج من فتاة قاصر. وأعلنت المحكمة الحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات. وفي عام 2003 تم الاستئناف في القضايا المتهم بها وتخفيف الحكم عليه لـ3 سنوات فقط.

وفي عام 2014 تم محاكمته في قضية إهانة علم مصر، طبقا للقانون رقم 41 لسنة 2014 بعدما وضع العلم المصري على الأحذية المباعة في فروع  محاله بالتوحيد والنور، وبعد إجراء التحريات والتحقيقات أمرت النيابة بإحالته إلى محكمة جنح العجوزة. ولكنه لم يحضر المحاكمة مما وضع اسمه هارب، ووضع على قوائم ترقب الوصول لإلقاء القبض عليه فور عودته.

وفي عام2020 عاد مرة أخرى للظهور للإعلام والصحافة المصرية، بعد اتهامه للانتماء لجماعة الاخوان المحظورة وتمويل الإرهاب، وحبس رجب السيد السويركي مالك سلسلة التوحيد والنور، 15 يومًا على ذمة التحقيق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد