الاتصالات تكشف عن زيادة جديدة على ضريبة القيمة المضافة 1% على عملاء المحمول من السبت القادم

يعاني المواطنون المصريون خلال هذه الأيام من ارتفاع العديد من السلع والمنتجات، وخاصة بعد قرار البنك المركزي الأخير بتعويم سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، حيث أدى غلى ارتفاع نسبة التضخم وتقليل القدرة الشرائية لدى المواطنين البسطاء.

الاتصالات تكشف عن زيادة جديدة على ضريبة القيمة المضافة 1% على عملاء المحمول من السبت القادم 1 27/6/2017 - 3:18 ص

زيادة الضريبة على المحمول

حيث كشف مصدر رفيع المستوى بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات معلناً عن تطبيق زيادة جديدة على القيمة المضافة على المحمول، حيث تتراوح الزيادة الجديدة من 13% إلى 14 %، وسوف يتم التنفيذ إعتباراً من 1 يوليو 2017، موضحاً أن تلك الزيادة التي سوف يتم تطبيقها وفقاً للقانون الصادر في شهر سبتمبر الماضي  2016، حيث يصل إجمالي الضرائب التي يتم تطبيقها على المحمول بواقع 23%.

وأضاف المصدر من خلال تصريحات صحفية لموقع ” اليوم السابع” الإخباري المصري، أن جهاز الاتصالات يدرس الآن بالتعاون مع وزارة المالية وموفري خدمة تشغيل المحمول تطبيق ضريبة بنسبة 1%على جميع عملاء المحمول، وذلك عن طريق إضافة 10 قروش على قيمة كارت الشحن فئة الـ10 جنيها وهكذا في الكروت الأخرى بنفس النسبة، أو خصم نسبة 1% من قيمة الكارت.

حيث أشار أن هذه الزيادة لن تؤثر على العملاء سوى بزيادة بسيطة لا تذكر، ولكنه يخشى جشع التجار وفرضهم مبالغ مالية كبيرة على العملاء، مما يمثل عبء كبير عليهم، أو أن التجار يمتنعون عن بيع تلك الكروت بالأسعار المفروضة دون جشع، حيث يأمل المصدر أن يتعاون الجميع في تلك الزيادة دون جشع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.