بالفيديو.. أحمد كريمة: الإيجار القديم مخالف للشريعة الإسلامية لهذا السبب

كثيرا منا يتعامل في الإيجار القديم سواء كان مؤجر أو مستأجر ويجد الكثير منا انه الحل الأمثل لمشكلة ارتفاع أسعار الشقق التمليك والفترة السابقة كان البرلمان المصري يحاول التجديد في قوانين الإيجار القديم والي الآن مازال يبحث في تعديل القوانين بما يرضي الطرفين “المؤجر والمستأجر”.

بالفيديو.. أحمد كريمة: الإيجار القديم مخالف للشريعة الإسلامية لهذا السبب 1 15/9/2017 - 6:33 م

ولكن صرح الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر بتحريم عقود الإيجار القديم حيث قال أن جميع العقود في التشريع الإسلامي تبني على التوقيت أو المدة المحددة ماعدا عقد القران فهو يبني على التأييد ومن هنا اكد أن قانون الإيجار القديم مخالف للشريعة الإسلامية.

وقد جاء هذا التصريح من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “نظرة” والذي يذاع على قناة “صدي البلد” والذي يقوم بتقديمه الإعلامي حمدي رزق وقد أوضح كريمة انه لم يأتي في الشرع الإسلامي سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية ما يفيد بتأييد العقارات أو الأراضي الزراعية.

وطالب كريمة بضرورة الالتزام بالشرع الإسلامي من خلال التوضيح في عقد الإيجار على توقيت ومدة معينة وليس التأييد حيث أن التأييد في حالات مقلا حالة قانون الإيجار القديم ينتهي بالتمليك وهو في الأصل أيجار ومن تأتي الحرمانية

وشدد كريمة وطلب من الدولة بضرورة إلغاء قانون الإيجار القديم نظرا لأنه يتعارض مع الشريعة الإسلامية لما تم إيضاحه في السابق

شاهد الفيديو :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.