الإنقاذ البحري: «أصوات مرعبة» صادرة من أعماق البحر الأحمر تثير رعب الغواصين والسياح.. وأول تحرك رسمي عاجل

منذ أيام، علقت جمعية الإنقاذ البحري والبيئة بالبحر الأحمر، على الصور التي تم تداولها بشأن الكائن الغريب الذي تم العثور عليه على أحد شواطئ محافظة البحر الأحمر، والذي يشبه “الديناصور” إلى حد كبير، وأكد “حسن الطيب”، رئيس الجمعية، بأنه تم عرض الصور على عدد من العلماء في عالم البحار والأعماق، ولم يتعرف عليه أحد، إلا أنه سيتم إجراء بعض الأبحاث هذا الكائن داخل متحف أسماك الغردقة، على أمل التوصل لأي ملعومات بشأنه، وفي تطور جديد وخلال تصريح خاص لـ”البوابة نيوز”، كشف الطيب عن مفاجأة جديدة.

الإنقاذ البحري: «أصوات مرعبة» صادرة من أعماق البحر الأحمر تثير رعب الغواصين والسياح.. وأول تحرك رسمي عاجل 2 4/2/2018 - 11:42 م

أبرز مواصفات هذا الكائن الغريب

  •  يرجّح أنه حيوان برمائي يعيش في المحيطات.
  • ربما دخل المياه الإقليمية المصرية عن طريق الخطأ.
  • لن يستطيع التعايش نظرا للبيئة المختلفة ما أدى إلى نفوقه على أحد شواطئ المحافظة.

أصوات مرعبة صادرة من أعماق البحر الأحمر

وفي تطور جديد، وخلال تصريحات صحفية خاصة لـ”البوابة”، أكدت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، تلقيها بلاغًا صباح اليوم الأحد من عدد من الغواصين يفيد بسماع أصوات مرعبة تصدر من أعماق البحر الأحمر، حيث سمعها أكثر من غواص في أعماق البحر أثناء رحلة غوص بالقرب من جزيرة الجفتون الصغيرة ومنطقة أبورمادة، وأنها أثارت رعب وشكوك العديد من السياح والغواصين والمدربين.

وبناءاً عليه تم تشكيل لجنة من علماء البحار ومعهم عدد من الأجهزة القادرة على تسجيل تلك الأصوات المرعبة، في أول تحرك رسمي، ويجري الآن إجراء فحص المنطقة المشار إليها في البلاغ وتسجيل تلك الأصوات كما سيتم عرض التسجيلات على متخصصين لمعرفة مصدر تلك الأصوات وأسبابها.

الإنقاذ البحري: «أصوات مرعبة» صادرة من أعماق البحر الأحمر تثير رعب الغواصين والسياح.. وأول تحرك رسمي عاجل 1 4/2/2018 - 11:42 م