الإسكان توضح طريقة الإعلان عن نتيجة مشروع الإسكان الاجتماعي “سكن لكل المصريين” وموعد بدء سداد الدفعات الربع سنوية

ينتظر مئات الآلاف من المصريين الذين تقدموا للحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي لمشروع “سكن لكل المصريين” والذي انتهى التقديم به مؤخرا، النتيجة النهائية للقبول في الإعلان الرابع عشر المخصص لمحدودي الدخل والإسكان المتوسط، وأشارت وزارة الإسكان إلى أن الوزارة بدأت بالفعل في فرز الطلبات المقدمة وفحص المستندات المؤيدة لأحقية المواطنين في الحصول على وحدة سكنية مدعومة من الدولة، والتي كانت قد تم تقديمها عبر الموقع الإلكتروني المخصص للتقديم.

خطوات التسجيل في صندوق الإيكان الاجتماعي

الإسكان توضح إجراءات فرز طلبات الحصول على وحدة سكنية لمشروع سكن لكل المصريين

وأكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم تقسم الطلبات المقدمة من المواطنين إلى فئتين وهما:

  • الفئة الأولى: هي التي ينطبق عليها الشروط وجميع أوراقها سليمة.
  • والفئة الثانية: هي الفئة التي لم ينطبق عليها الشروط وذلك لنقص بعض الأوراق والمستندات وهذه الفئة سيتم فتح باب التظلمات لها لاستكمال المستندات الناقصة.
  • الفئة الثالثة: هي الفئة المخالفة للشروط أما لزيادة الدخل أو نقصة عن الحدود التي أعلنت عنها الوزارة، أو لمخالفة عمر المتقدم أو أي من الشروط التي تم تحديدها للقبول، وهذه الفئة لن يسمح لها بتقديم تظلمات.
بالمزاد العلني.. الإسكان تتيح بيع 66 محلًا تجاريًا و7 صيديليات في عدة مدن جديدة
وحدات الإسكان الاجتماعي- أرشيفية

طريقة إعلام المتقدمين بنتيجة القبول بالإعلان الرابع عشر

وبينت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي الطريقة التي سيتم بها إعلام كافة المتقدمين للحجز في مشروع “إسكان لكل المصريين” من خلال الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية لجميع المتقدمين موضح بها هل تم قبوله أم لا.

وأضافت عبد الحميد، أن من ينطبق عليهم الشروط وتم قبولهم بالفعل، سيتم استقبال دفعات السداد الربع سنوية منهم بدأ من الأول من أبريل للعام الجاري 2021.