الإسكان تعلن موعد طرح شقق الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي في 5 مدن جديدة

الإعلان العاشر للإسكان، أعلن عبد الله رشدي نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري أن الصندوق يستعد في الوقت الحالي لطرح 120 ألف وحدة سكنية وذلك ضمن الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي والذي سبق وأعلنت عنها الوزارة خلال الشهر الماضي.

الإعلان العاشر للإسكان

شقق الإسكان

موعد طرح شقق الإعلان العاشر للإسكان

من المقرر أن يتم طرح وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي خلال شهر سبتمبر الجاري، حيث ستبلغ مساحة الوحدة 90 متر مربع بمعدل ثلاث غرف وصالة وذلك في 5 مدن جديدة هي “بدر، العاشر من رمضان، 15 مايو، أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة”.

ولقد وصل مبلغ مقدم الحجز في الإعلان التاسع إلى 11 ألف جنية، وبالتالي فإن مقدم حجز وحدات الإعلان العاشر سيطرأ عليه زيادة ليست بكبيرة وذلك مراعاة لظروف المتقدمين، كما أن دعم الدولة للوحدة الواحدة سيصل إلى أربعين ألف جنية وذلك بداية من الإعلان العاشر للإسكان.

موعد تسليم وحدات الإعلان العاشر

كان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان قد أعلن في وقت سابق بأن تسليم وحدات الإعلان العاشر سيتم بعد 30 شهر من غلق باب الحجز، حيث سيتم تقسيط مقدم الحجز تسهيلاً على المتقدمين، على أن يتم تقسيط باقي ثمن الوحدة على 15 عاماً بنظام التمويل العقاري.

في المقابل، أكدت مي عبد الحميد المديرة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بأن جدول التسليم الخاص بشقق الإعلانات السابقة قد تم الانتهاء منه إضافةً إلى الانتهاء من تخصيص وحدات معظم المتقدمين من الإعلان الأول حتى السابع.

وأشارت بأنه تم تسليم عدد كبير من وحدات الإعلان الثامن”الكراسة الحمراء”، ويجري حالياً استكمال عمليات التخصيص والتسليم لباقي المتقدمين، وفيما يخص أصحاب الكراسة الزرقاء من الإعلان الثامن فسيتم تسليم كل وحداتهم مع نهاية العام الجاري باستثناء الحاجزين في المدن التالية” كفر الشيخ أرض مصنع القمامة، والنوبارية الجديدة، ومركز الزقازيق، وشطا، جنوب بورسعيد، الزرقا، وكفر سعد، 15 مايو”، حيث سيتم تخصيص الوحدات لهم في النصف الثاني من عام 2019.

أما فيما يخص وحدات الإعلان التاسع فسيتم الانتهاء من تخصيصها وتسليمها للمتقدمين مع نهاية عام 2018، باستثناء الحاجزين في مدينتي”فاقوس و6 أكتوبر”، حيث سيتم تخصيص الوحدات لهم  في النصف الثاني من 2019.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد