الإسكان تطرح 18061 وحدة سكنية للتسليم الفوري للمصريين بالخارج


اعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز على نحو 18061 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري، وذلك ضمن مشروع ” إسكان المصريين العاملين في خارج جمهورية مصر العربية”، بنظام التمليك في محافظات الجمهورية والمدن الجديدة وذلك بداية من يوم الغد الموافق 4-2-2018 ولمدة شهرا كاملا، والوحدات السكنية موضوع الإعلان كل منها هي عن غرفتين وصالة، وثلاثة غرف وصالة .

الاستعلام عن الوحدات السكنية

يمكن للمواطنين المصريين المقيمين خارج جمهورية مصر العربية الاستعلام والاستفسار عن الوحدات السكنية المطروحة للحجز، عن طريق الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري، https://www.mff.gov.eg/wps/portal/MFF/Home/!ut/p/z1/04_iUlDg4tKPAFJABjKBwtGPykssy0xPLMnMz0vM0Y_Qj4wyizdztDDzsDAx9LEIM7AwcAw1DjIM8_QxNnA30_fSj8KvIDixSL8gO1ARAHnT2o4!/ وهو موقع تم إعداده خصيصا لحجز الوحدات السكنية موضوع الإعلان بالتعاون بين صندوق التمويل العقاري ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ضوابط وشروط الحجز على الوحدات السكنية

بينت وزارة الإسكان في إعلانها الضوابط والشروط المطلوبة للتقدم من اجل الحجز على وحدة سكنية وتتمثل في ما يلي :

  •       أن يكون الراغب في حجز الوحدة السكنية متمتعا بالجنسية المصرية.
  •    تقديم جواز سفر مصري ساري المفعول.
  •    أن يكون عامل أو مقيم خارج مصر.
  •    أن يكون مستند الإقامة للراغب في حجز الوحدة السكنية ساري.
  •    أن لا  يقل عمرالمتقدم  عن 21 عاماً في تاريخ حجز الوحدة السكنية.
  •       لا يحق للراغب في التقدم للحجز على الوحدة السكنية أو أسرته، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة أو في المحافظات خلال الإعلان الواحد.
  •    تقديم ما يفيد أن الراغب بالتقدم لحجز وحدة سكنية، لم يسبق له التخصص هو أو لأسرته وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية ضمن “برنامج الإسكان الاجتماعي”.
  •       على الراغب في التقدم لحجز الوحدة السكنية أن يقدم صورة من جواز السفر المصري، أو جواز سفر الزوجة ساري في كلا الحالتين، إضافة إلى ما يثبت الحالة الاجتماعية.

طريقة تسديد قيمة الوحدة السكنية

أشار الإعلان إلى أن طريقة السداد أو التحويل يكون بتسديد مقدم دفعة الحجز ومقدارها 25% من القيمة الإجمالية للوحدة السكنية، على أن يتم تسديد باقي المبلغ على ثلاث أقساط سنوية، والتسديد سيكون بالعملة الأمريكية ” الدولار الأمريكي”، وليس بالجنيه المصري شاملا الفوائد البنكية.

أماكن الوحدات السكنية المطروحة للحجز

تقع الوحدات السكنية المطروحة للحجز من قبل المصريين المقيمين بالخارج في المحافظات والمدن التالية: مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، ومدينة العبور (غرفتان وصالة) بمحافظة القليوبية، ومنطقتي (طامية – هوارة) بمحافظة الفيوم، ومنطقة مطاي بمحافظة المنيا، ومناطق (مدينة أسيوط الجديدة – البداري – أبنوب – ساحل سليم – منقباد) بمحافظة أسيوط، ومنطقتي (مدينة سوهاج الجديدة – حي الكوثر) بمحافظة سوهاج، ومدينة قنا الجديدة محافظة قنا، ومدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، ومنطقة كوم أمبو بمحافظة أسوان، ومنطقة (القصير – مرسى علم) بمحافظة البحر الأحمر، ومنطقة (الحمام – سيدي عبدالرحمن) بمحافظة مرسى مطروح.