الأولى على الثانوية العامة..تتحدى الإعاقة وتقهر الثانوية العامة بكرسي متحرك

الثانوية العامة 2017…أصبحت حديث كل بيت منذ الساعات الأولى اليوم في حالة ترقب وصمت كامل منتظرين ظهور نتيجة الثانوية العامة حلم كل طالب وكل رب منزل من تحقيق أولاده النجاح والتفوق ومتابعة كافة المواقع الالكترونية في أنتظار ظهور النتيجة حتى عقد السيد الدكتور / طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمر صحفي اليوم أعلن فيه عن اعتماد النتيجة بشكل رسمي واعلان اسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2016- 2017 لتتجه جميع العيون الأذان لسماع أسماء الأوائل وبعدها ظهور النتيجة على المواقع المعتمدة.

الثانوية العامة 2017

حكاية الطالبة الأولى على الثانوية العامة تتحدي كافة الصعاب وتقهرها بكرسي متحرك:-

بعزيمة قوية من حديد استطاعت الطالبة المعجزة “أية طه” أن تقهر إعاقتها، لم ترضخ يومًا لها، وظلّ أمامها هدف صوب عينيها وظلت تتحدى الصعاب في ظل أسوء الظروف، حتى حققت ما تتمناه وحصلت على المركز الأول للجمهورية بالثانوية العامة “تكريم خاص”.

معاناة  الطالبة “أية طه” ليست سهلة أو كما يحكى عنها في القضصص بل هي قصة واقعية أستطاعت أن تقهر إعاقتها وعدم قدرتها على التحرك لاصابتها بضمور في الأطراف فلا تستطيع التحرك على قدميها مثل زميلاتها، ونظراً لتلك الظروف الصحية فقد أجبرتها على الاعتماد كلياً وبصة كاملة على الدروس الخصوصية حيث قالت ” “مكنتش بروح المدرسة نظرًا لظروفي الصحية، حيث أعاني من ضمور في الأطراف منذ حوالي 9 سنوات مضت”…”كنت بذاكر من النهار حتى الليل”، هكذا أمضت “أية طه” شهورها الأخيرة في “رحلة الثانوية العامة”.. رحلة شاقة لكنها استطاعت عبورها لتنال ما حلمت به منذ طفولتها: “عيني كانت على كلية سياسية واقتصاد، وكنت خايفة دائما من عدم حصولي على ما أتمناه طول عمري”.

شعور ” أيه طه ” وهي في أنتظار النتيجة وبعد تكريمها :- 

تحدثت إلى الطالبة الأولى على الجمهورية في الثاونية العامة  بعد دقائق من إخبارها بحصولها على المركز الأول، وقالت بأنها  علمت بنجاحها من والدها: “كنت بصلي العشاء لقيت بابا بيقولي إني نجحت وطلعت من الأوائل” حيث كان الأب يقول إنه دائمًا يثق في قدرات أبنته العقلية على الرغم من إعاقتها وأنها متفوقة منذ صغرها وتتمتع بذكاء شديد يؤهلها للحصولها على أعلى الدرجات.

صعوبة دخول ” أية طه ” لجان الامتحانات

وأشار طه مسعود والد ” أية طه ”  إلى أنه واجه صعوبة في أخذ التصريحات الخاصة من المسئولين حتى تستطيع ابنته من خلالها  دخولها الامتحان حيث كان يتم اختبارها في لجنة خاصة لأنها تعاني من ضمور في أطرافها ولا تستطيع الكتابة.

ردة فعل والدة وأخوات ” آية طه ” بعد النجاح :-

حيث أعربت والدة الطالبة أية أنها “تفاجئت بحصول أبنتها على المركز الأول على مستوى الجمهورية” وانها شعرت  بفرحة كبيرة مش هقدر أوصفها، وحمدت ربنا لأن بنتي تعبت وذاكرت وربنا استجاب لدعائنا لها” وحققت حلمها.. كما أعربت شقيقتها بفرحة عارمة بعد سماعها الخبر ولكنها كانت متأكده من تفوق شقيقتها لانها ذكية من صغرها.

هكذا أستطاعت ” آية طه ” أن تكسر حاجز الإعاقة وتقهر الثانوية العامة أو كما يطلق عليها ” بُعبع ” الطلاب لتدهس الثانوية العامة تحت كرسها المتحرك وتستطيع أن تتفقو على كثير جداً من الأصحاء الذي لم يحالفهم الحظ لتستعد ” آية طه ” إلى حياة جديدة وتحدي جديد


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of سميحه مصطفي الغرباوي
    سميحه مصطفي الغرباوي يقول

    90370