الأوراق المطلوبة لاستخراج كعب العمل إلكترونيًا في مصر

يعتبر كعب العمل من الأوراق المطلوبة أثناء التعيين في أي عمل سواء كانت مؤسسات عامة، أو خاصة، فهو من أهم الشروط في الوظائف، كما أنه يصدر من أقرب مديرية أو مكتب عمل تابع له الشخص، وتشترط المؤسسات في مصر تقديم كعب عمل ضمن المستندات المطلوبة للحصول على وظيفة ما سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، ويعد الأمر من المكونات الأساسية للقبول في أى وظيفة أما لا ولذلك يبحث المواطنين عن طرق استخراج كعب عمل، والأوراق المطلوبة لحملة المؤهلات أو غير المتعلمين.

الاوراق المطلوبة لاستخراج كعب عمل

الأوراق المطلوبة لاستخراج كعب العمل عبر الانترنت

وحددت الجهات في مصر عددًا من الطرق لاستخراج كعب العمل، سواء عبر الإنترنت أو من المكتب التابع لمحل الإقامة من المنطقة التي تسكن فيها ويتم استلامه باليد.

أوراق استخراج كعب عمل لغير المؤهلات

في حال استخراج كعب عمل لغير الحاصلين على المؤهلات، يتم الذهاب إلى مكتب العمل، ويحتفظ بالأصل ويسلمك الصورة وعليها الختم، وحددت الجهات المعنية عددًا من المستندات التي يجب تقديمها أولًا العمل الفني، يجب تقديم مستندات إقامة لو مختلفة عن الإقامة الموجودة في البطاقة، كما يحب تقديم وصل كهرباء أو غاز لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر.

ثم تقديم الأوراق الشخصية منها صورة شخصية، ومستندات الإقامة، وصورة من المؤهل الدراسي، والرقم التأميني في حال إن كانت المرة الأولى التي يتم استخراج فيها كعب العمل.

ثم وثيقة تحدد موقفك من الخدمة العسكرية، أو الخدمة المدنية للإناث، وشهادة مهارة، ورخصة قيادة حال كانت الوظيفة سائق، مع تقديم شهادة صحية إن كان العمل في مجال الأغذية.

ثم تقديم شهادة مزاولة المهنة في حال طلب رخصة للعاملين في التمريض، والرقم التأميني للمتعطلين.

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

استخراج كعب العمل للمؤهلات

إحضار أصل شهادة التخريج الخاصة بالمواطن

ضرورة إحضار أصل وصورة من البطاقة الشخصية الخاصة به.

يجب إرفاق الرقم التأميني.

معرفة أقرب مكتب تأمين تابع له الشخص.

يجب إرفاق شهادة كمبيوتر مستخرجة من السجل المدني.

إحضار مستند يقبت موقفه من التجنيد بالنسبة للذكور.

طريقة استخراج كعب عمل

وعند استلام كعب العمل يطلب منك الموظف التوقيع على الإيصال من خلال كتابة الاسم الثلاثي، الطلب المقدم من الهيئة التي تعمل فيها، وشهادة القيد، والتوقيع على أنك استلمتها، وتكون صالحة لمدة عام، ثم كتابة التاريخ بداية من اليوم وفي حال عدم حصولك على عمل لمدة عام من استخراج الشهادة يجب تجديدها في العام التالي، مع توقيع الموظف كخطوة أخيرة قبل استلامه.

استخراج كعب العمل إلكترونيا 2021

وحددت مصر عددًا من الطرق الإلكترونية لاستخراج كعب العمل لتجنب الزحام بعيدًا لمنع الإصابة بفيروس كورونا، من خلال الدخول على موقع وزارة القوى العاملة الرسمي، من خلال الخطوات التالية أولًا يرجى الضغط على موقع الوزارة  هنا وفي حال تسجل للمرة الأولى للحصول على كعب العمل يجرى الضغط هنا

ثم تحديد المؤهل الدراسي والخبرات اللازمة والدورات التدريبية، وإن كنت من الحالات الخاصة حدد مراكز التأهيل، ثم كتابة البيانات الشخصية، من الاسم والمؤهل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.