الأوراق اللازمة لاستخراج شهادة بدل فاقد الجيش.. وطرق الحصول على إذن السفر إلكترونيًا

شهادة الجيش من الوثائق المهمة التي يحتاج إليها الفرد دائمًا في الحياة اليومية سواء للتقديم في أى وظيفة حكومية، أو خاصة ويتعرض المواطنين إلى إمكانية فقد الشهادة أو تعرضها للتلف، ما يدخلون في حيرة من أمرهم ويبحثون عن طرق استخراج شهادة الجيش عبر الإنترنت، وسهلت الجهات المعنية في مصر طرق استخراج شهادة الجيش ويمكن استخراجها بطريقة إلكترونية بدون الروتين اليومي، وحفاظًا على المواطنين من الزحام في الأماكن خوفًا من تعرض حياتهم إلى الخطر جراء انتشار فيروس كورونا.

الأوراق اللازمة لاستخراج شهادة بدل فاقد الجيش.. وطرق الحصول على إذن السفر إلكترونيًا 2 14/4/2021 - 1:53 ص

الأوراق اللازمة لاستخراج شهادة بدل فاقد الجيش

وحددت الجهات المعنية في مصر عدد من الأوراق من أجل استخراج بدل فاقد شهادة جيش وتضمن الأوراق التالية، أولًا يجب إحضار صورة من محضر تأدية الخدمة العسكرية، يجب تقديم صور من شهادة تأدية الخدمة العسكرية على أن يكون عليها ختم مكتب التجنيد، يجب على الفرد تقديم صورة من الرقم القومي، إضافة إلى ملف فحص الإدارة، ويجب تسليم هذه الأوراق إلى منطقة التجنيد.

استخراج شهادة بدل فاقد الجيش عبر الإنترنت

ولكي تتمكن من استخراج شهادة الجيش، يجب الدخول على موقع وزارة الداخلية، وتنفيذ عددًا من الخطوات التالية، أولًا يجب الدخول على موقع الوزارة، والنقر على زر الخدمات، ثم اختيار خدمة التجنيد، ثم النقر على نافذة الخدمات والنقر على زر استخراج بدل فاقد شهادة الخدمة.

الخدمات الالكترونية لموقع وزارة الداخلية

يقدم موقع وزارة الداخلية العديد من الخدمات منها تصريح السفر وشهادة الخبرة، وخدمات استخراج شهادة بدل فاقد، ثم الاستعلام عن تصاريح السفر، وشهادة الخبرة، والاستعلام عن بدل فاقد بكل سهولة ويسر.

الأوراق اللازمة لاستخراج شهادة بدل فاقد الجيش.. وطرق الحصول على إذن السفر إلكترونيًا 1 14/4/2021 - 1:53 ص
الأوراق اللازمة لاستخراج شهادة بدل فاقد الجيش

كيفية تعديل درجة الأخلاق

وفي حال تعديل درجة الأخلاق المتواجدة على شهادة الخدمة العامة، يجب اتخاذ العديد من الخطوات أولًا يجب أن تكون الحالة الجنائية خالية من أى سوابق، أما إذا تعرض للمحاكمة يجب الحصول على رد اعتبار بعد إنهاء المجند خدماته.

يجب تقديم وثيقة خاصة معتمدة من جهة التجنيد السابقة، مع ضرورة تقديم صورة من شهادة إنهاء فترة التجنيد، وصورة من الرقم القومي، وملف فحص الإدارة.

خطوات استخراج تصريح بالاذن السفر إلكترونيا

وحددت الجهات المعنية عددًا من الطرق من أجل الحصول على تصريح إذن بالسفر بطريقة إلكترونية منها أولًا يجب الدخول على موقع وزارة الداخلية والضغط على زر الخدمات أعلى الصفحة.

يجب النقر على زر خدمة استخراج تصريح السفر، وإدخال البيانات المطلوبة من الاسم الرباعي والموقف من التجنيد، والرقم الثلاثي، ثم تدوين الرقم العسكري، والرقم القومي والدولة.

يجب التأكد من صحة البيانات ومراجعتها ثم النقر على زر التأكيد، ثم اختيار المكان الذي تود الحصول على جواز السفر منه،ثم النقر على زر تسجيل البيانات والاحتفاظ به حتى يتم دراسة الطلب ،و في حال الموافقة يجب تقديم المستندات ودفع 60 جنيهًا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.