“الأناضول” هجوم مسلح على “سد النهضة الاثيوبي “

سد النهضة الاثيوبي الذي قامت اثيوبيا ببدء العمل فيه منذ عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي، ولقد شكل عبئا على المصريين بشكل عام لما له من مخاطر تهدد منابع المياه لنهر النيل، ولقد كان بناء هذا السد هو بمثابة الفيصل فيما يخص أي خلافات قد تطرأ على الساحة المصرية والاثيوبية لما له من خطر على مصدر المياه في مصر.

سد النهضة الاثيوبي

نهر النيل يعتبر هو شريان الحياة الذي تعيش عليه مصر والذي تكتسب معظم اهميتها الاستراتيجية من وجوده فيها، واي خطر يهدد بقاء النيل، هو خطر يهدد مصر كدوله وككيان بين الدول.

تصريحات عاجلة بهجوم مسلح على سد النهضة الاثيوبي

لقد كانت فكرة بناء سد النهضة من ترتيب وتخطيط امريكي وذلك لتخزين المياه في اثيوبيا وليس تخزينها في مصر، ولكن بعد بناء وانشاء السد العالي وقرار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عزفت الفكرة وباتت في طيات النسيان، إلى أن خرجت للنور مرة اخرى في عهد الرئيس محمد مرسي، وحدثت الخلافات وانتفض الشعب المصري غضبا على انشاء وبناء سد النهضة.

ولقد جاءنا بيان عاجل نقلا عن صحيفة الاناضول، ان مصادر سياسية موثوقة وعلى اطلاع ودراية بكافة الاحداث على الساحة العربية والعالمية، اكدت أن هناك هجوم مسلح على سد النهضة.في اثيوبيا.ولا توجد أي معلومات حالية عن هذا الهجوم على سد النهضة وسوف نوافيكم بالأخبار الجديدة مع متابعة تطورات الحدث.

الجدير بالذكر أن الهجوم شنه بعض الجماعات المسلحة في اثيوبيا تابعة للمعارضة، وقامت قوات حماية السد في اثيوبيا بالتصدي للهجوم، وقامت بأسر 8 اشخاص من القوات المعارضة، واسقطت منهم قتلى، واستحوذت قوات حماية السد الاثيوبي، على الاسلحة والعتاد الذي كان بحوزة المقاتلين الذين شنوا الهجوم، ولم تعلن السلطات الاثيوبية عن الهجوم ولم تعطي اية معلومات، عن استهداف السد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.