الأمطار راجعة تانية وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل “بيان رسمي”

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس بداية من الغد الخميس وحتى يوم الثلاثاء المقبل الثالث والعشرين من أغسطس الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن تعود الأمطار مرة أخرى لتضرب بعض المناطق خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح كما تنشط الرياح على بعض المناطق.

ويتوقع خبراء الأرصاد حسب النشرة الجوية التي نشرتها الهيئة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يستمر ارتفاع نسبة الرطوبة على مدار اليوم والذي يزيد من الأحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مئوية، ليكون الأحساس بطقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون حار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية حار رطب على بقية أنحاء الجمهورية.

الأرصاد ارتفاع شديد في درجة الحرارة في الأيام القادمة وتنشر هذه التحذيرات
الأرصاد تكشف طقس الأسبوع المقبل

شبورة مائية ونشاط للرياح

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن تتكون الشبورة المائية الخفيفة في ساعات الصباح وحتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، وحذرت الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس الذي يزيد من الشعور بارتفاع درجة الحرارة عن المعدلات الطبيعية.

وتنشط الرياح على بعض المناطق في القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء ومناطق من شمال سيناء ويكون على فترات متقطعة.

أمطار على هذه المناطق

وتتوقع الأرصاد حسب النشرة الجوية أن تتساقط الأمطار على منطقتي حلايب وشلاتين يوم الجمعة المقبل الموافق 19 أغسطس ويوم السبت العشرين من أغسطس الجاري، وتكون خفيفة بنسبة حدوث 30%، أما درجات الحرارة في هذه الفترة فتكون على النحو التالي:

بيان الأرصاد بشأن الطقس حتى يوم الثلاثاء المقبل الثالث والعشرين من أغسطس الجاري
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.