20 ألف جنيه للإبلاغ عن الألفاظ البذيئة في دراما رمضان بدءا من 15 يونيو القادم

قرر المجلس الأعلى فرض غرامة مالية تصل قيمتها لمبلغ 200 ألف جنيه على القنوات الفضائية في حالة قيامها بتقديم محتوي درامي أو برامج أو إعلانات بها ألفاظ بذيئة بداية من 15 يونيو القادم، كما قررت فرض غرامة تصل قيمتها  100 ألف جنيه على الإذاعة في حالة نشرها محتوى إذاعي يحتوى على ألفاظ بذيئة.

الألفاظ البذيئة في دراما رمضان

قامت اللجنة بتحديد اللجنة مكافأة مالية قدرها 10% من نسبه الغرامة التي ستفرض على القناه الفضائية أو الإذاعية بعد التحقيق في المقاطع للمواطن الذي قام بالإبلاغ عن أي مقطع فيديو، أو مقطع تسجيلي يحتوي على ألفاظ بذيئة من محتوى البرامج والمسلسلات والإعلانات.

 وصرح أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المواطن الذي يمتلك مقطع فيديو أو مقطع تسجيلي يحتوي على مشاهد من برنامج أو مسلسل أو إعلان به ألفاظ بذيئة، عليه أن يتوجه إلى لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الأعلام بمقر مبني الإذاعة والتليفزيون ويسلم المقطع أو التسجيل، أو يقوم بإرسال المقطع أو التسجيل باسمة على موقع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأضاف أحمد سليم أيضا أنه في حالة قيام أكثر من مبلغ بتقديم نفس المقطع سيقوم المجلس الأعلى بدفع نسبة 10% إلى أول مواطن قام بالإبلاغ عن هذا المقطع الذي يحتوي على ألفاظ بذيئة، سواء كانت هذه الألفاظ قالها مذيع أو ضيف أو موديل إعلانات أو ممثل.

وفي حالة تقدم المواطن بأكثر من مقطع فيديو أو تسجيل لأكثر من عمل إعلامي أو إعلاني سيتم محاسبته على نسبة 10% عن كل غرامة ستطبق على العمل الواحد، ومن الممكن أن يحصل مواطن واحد على أكثر من مكافأة وتزيد نسبة المكافأة عن 20 ألف جنيه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.