“الأعلى للإعلام” يحقق مع فريدة الشوباشي بسبب الشعراوي..وهكذا علقت

قامت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالإعلان عن فتح تحقيق عاجل ضد برنامج “هنا القاهرة” للاعلامية “بسمة وهبة” بسبب ما تضمنته الحلقة التي كانت ضيفتها الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي”، من ألفاظ وتصريحات غير لائقة.

تصريحات فريدة الشوباشي ضد الشعراوي

صرح بذلك جمال شوفي رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وأضاف أن الحلقة التي كانت ضيفتها “فريدة الشوباشي” جاء فيها تصرفات وسلوكيات وألفاظ لا تليق ببثها على الهواء، مؤكدًا على أنه سيتم عقد اجتماع يوم الأحد المقبل وذلك لبحث الشكاوى وللتحقيق في هذه الحلقة من البرنامج، من قبل لجنة الشكاوى.

وكما وقعت مشادة كلامية بين المحامي بالنقض عصام حجاج، والكاتبة فريدة الشوباشي، في حلقة برنامج “”هنا القاهرة” على قناة “القاهرة والناس” حيث تلفظ عصام حجاج بكلمات وألفاظ غير لائقة لتقال على شاشة التليفزيون.

والجدير بالذكر، أن بعد إذاعة الحلقة تعرضت الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي” للعديد من الانتقادات بسبب قولها أن الشيخ محمد متولى الشعراوي قد سجد شكرا لله بعد هزيمة مصر في حرب 1967 وذلك لنصرة اسرائيل بالإضافة لزعمها أن الإمام الراحل قد أثار الفتنة وعمل على تفتيت الوطن، وبسبب ذلك رفع روثة الإمام الشعراوي دعوى قضائية عليها بتهمة ازدراء الأديان.

كما نشرت الكاتبة فريدة الشوباشي على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” قائلة ” اكتشفت إنى لما عبرت عن حزنى ورفضى لسجود الشيخ الشعراوى شكرا لله على هزيمتنا، ومن ثم على انتصار إسرائيل، إننى أحارب الإسلام”.