الأعلى للأعلام يصدر بيان بشأن أحمد موسى والإعلاميين تهدد بالتصعيد في حال ظهوره اليوم في برنامجه

تشهد القاهرة هذة الأيام حالة من الحزن تخيم على أجواء المدينة وفي المواطنين نفسهم وذلك لما سببه الحادث الأرهابى  في الواحات من قتل العديد من أفراد الشرطة المصرية الذين هم خير شباب البلاد، شهداء الوطن والذين هم العين الساهرة في ذمة الله وبسالتهم في تصديهم للأرهاب.

الأعلى للأعلام يصدر بيان بشأن أحمد موسى والإعلاميين تهدد بالتصعيد في حال ظهوره اليوم في برنامجه 4 23/10/2017 - 8:34 م

بينما الجميع في حالة من الحزن أثر غضبهم الأعلامى “أحمد موسى” في برنامجه الخاص “على مسئوليتى” بعدما نشر تسريبات مسجلة لأحد الضباط الذي أنقذه الحظ فنجى من الأعتداء الأرهابى، تلك التسريبات التي تبعث وتنشر الأحباط كما نعتها البعض، وقال البعض أنها غير موثقة أذاً ليس أساس لها من الصحة، وأتخذت الشرطة المصرية إجراء صارم بخصوص الأعلامى “أحمد موسى” فأنكرت وزارة الداخلية صحة تلك التسريبات، وتم تقديمه للتحقيق.

أحمد موسى

سخط زملاء الأعلامى “أحمد موسى” حول تلك الواقعة وعلقوا بشدة وحزم فىبرامجهم أو عبر صفحاتهم الخاصة للتواصل الأجتماعى وسنعرض لكم بعض ما قيل من بعض الكوادر. الأعلى للأعلام يصدر بيان بشأن أحمد موسى والإعلاميين تهدد بالتصعيد في حال ظهوره اليوم في برنامجه 1 23/10/2017 - 8:34 م

وائل الأبراشي

نعت تلك التسريبات بأنها تسبب زعزة الثقة بين الشعب والشرطة في قدرتهم على السيطرة على الموقف كما أنها تهين الشرطة، مضيفاً على أن من قام بفبركة هذة التسريبات هو غير سوى ودنئ الذي ينقل اتصالات ومكالمات الشهداء هو تعدى عليهم.

الأعلى للأعلام يصدر بيان بشأن أحمد موسى والإعلاميين تهدد بالتصعيد في حال ظهوره اليوم في برنامجه 2 23/10/2017 - 8:34 م

سامى عبد العزيز

في مداخلة له في أحد البرامج علق العميد لاأسبق لكلية الأعلام بجامعة القاهرة، وصف تلك الواقعة بأنه خطأ قوى في مجال الأعلام هو أن تقوم بنشر مستندات أو تسريبات غير حالصة على توثيق مضمون مما يؤدى إلى تضليل للجميع لا محاله وبهذا يفقد أمانة المهنة.

عمرو أديب

كان رده يحمل غضب وضيق بأنه كيف لنا كأعلامين أن نقوم بنشر “حاجات مفبركة” كما وصفها في وسط حواره.الأعلى للأعلام يصدر بيان بشأن أحمد موسى والإعلاميين تهدد بالتصعيد في حال ظهوره اليوم في برنامجه 3 23/10/2017 - 8:34 م

الأعلى للإعلام

واليوم استدعى المجلس الأعلــى لتنظيم الإعلام، كلا من، محمد أبو العنيين وإلهام أبوالفتح، وأحمد موسى مقدم برنامج على “مسئوليتى”، وهذا لمواصلة التحقيقات بخصوص الحلقة التي أُذيع بها شريط صوتى مزيف بشأن حادث الواحات الإرهابى.

وشدد مكرم محمد أحمد زعيم المجلس الأعلى لتنظيم وسائل الإعلام أن المجلس سيصدر قراره النهائي عقب مواصلة التحقيقات بذلك الأمر، مشيرا إلى أن التحقيقات تجري بما يتوافق مع القانُون، باعتباره السلطة المختصة بهذا.

وأكمل مكرم محمد أحمد في إفادات صحفية له هذا النهار يوم الإثنين، أن لجان المراقبة والشكاوى بالمجلس سوف تستمر في إعــــــــداد توثيق واف عـــــــن جميع التجاوزات أو الأخطاء التي تم تداولها وبثها في التغطية الإعلامية  الخاصة بحادث الواحات الإرهابى.

وعلى الجانب الآخر

شدد حمدى الكنيسى، نقيب الإعلاميين، أن النقابة ستتخذ أعمال تصعيدية حال ظهور الإعلامى أحمد موسى، عشية هذا النهار يوم الاثنين، في برنامجه “على مسئوليتى”، عقب مرسوم إيقافه من النقابة البارحة.

واستكمل حمدى الكنيسى في بيان لموقع اليوم السابع”، أن النقابة لم تتمكن من تسليم المرسوم البارحة لإدارة القناة، لعدم بقاء من يتسلم المرسوم، وبل النقابة أرسلته عبر “الواتس اب” بشكل جلي.

وأكد الكنيسى، على أن النقابة لن تتوانى عن قرارها بوقف الإعلامى أحمد موسى عن الشغل لحين اختتام التحقيقات معه، متمنيا التوافق والتفاهم بين المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ونقابة الاعلاميين وخصوصا أن المجلس كان يحيل للنقابة مثل تلك الحالات.

وأوضح حمدى الكنيسى، أن نقابة الاعلاميين هى الجهة الوحيدة التي لها الحق في استكمال ومعاقبة الإعلاميين بحكم التشريع، ومن في إطار مسئولياتها الحفاظ على الوظيفة ومواصلة ومحاسبة الخاطئ.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.