الأسلحة الروسية التي حصلت مصر عليها من روسيا بعد 30 يونيو

تعتبر روسيا أحد أهم الدولة الداعمة لمصر، خاصة بعد ثورة 30 يونيو، وبعد تولى عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.

و قد وقعا الجانب الروسى والمصري العديد من الإتفاقيات في العديد من المجالات، بما فيها الجانب العسكرى، في صفقة تخطت تقريبا سبعة مليارت دولار، وقد حصل الجيش المصري علىالعديد من الأسلحة، ن وينتظر المزيد أيضا، وفيما يلى أهم الأسلحة التي حصلت مصر عليها.

1 – طائرات ميج 29، أحدث المقاتلات الروسية المنضمة إلى الجيش المصرى، وطائرات ميج 35، وطائرات ميج 29، وسو كا 30، ومقاتلات أخرى من طراز سوخوى.

2 – صواريخ مضادة للدبابات من طراز كورنيت، وهى قادرة على خداع أحدث الأجهزة الإسرائيلية الذي تم تركيبه على دبابات ميركافا الإسرائيلية.

3 – انظمة دفاع جوى من طراز أس 300، وانتى 2500، هذه المنظومات قادرة على مواجهة العديد من الصواريخ، ومنها الصواريخ الباليستتية قصيرة وبعيدة المدى.

4 – أحدث أجهزة مراقبة الطائرات عن طريق الرادرات المخصصة لذلك، كما أنها قادرة على تتبعها والتشويش عليها.

5 – انظمة دفاع جوى من طراز S-400، S-300، وTor mz.

6 – غواصات بحرية قادرة على المراوغة، وتعمل بالديزل والكهرباء من مشروع 636.

7 – صواريخ مضادة للسفن الحربية.

هذا بالإضافة إلى العديد من الأسلحة والمعدات الأخرى مثل، مروحيات هليكوبتر مهمتها نقل الجنود في أسوأ الأحوال من طراز Mi-17، وعددا من نظم الدفاع الجوى المتطورة القادرة على رصد الهجمات قبل وقوعها على بعد كبير، والعديد من اسلحة الدفاع الجوى المتطورة، ومنها مضاد للطائرات، ومزودة بأحدث الرادارات


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. كريم روما يقول

    فين الدليل على دخول هذة الاسلحة للخدمة العسكرية فى مصر ولا هوا كلام بدون دليل بطلو ضحك على عقول الناس نفسى اشوف اجمد الاسلحة الفتاكة عليها علم مصر نفسى اشوف الجيش المصرى يمتلك احدث انواع الاسلحة انا واثق كل الثقة فى المخلص البطل الزعيم المشير عبدالفتاح السيسى على قدرته النهوض ب مصر وجيشها العظيم بس نفسى مسؤال عسكرى يطلع يعرف الشارع المصرى بصفقات الجيش وهل فعلا واصلت الى مصر ولو فعلا واصلت لازم الشؤن المعنوية تعمل فيديو يظهر فى هذة الاسلحة علشان اعداء الوطن يعرفو ان هناك جيش عملاق ومرعب يحمى مصر لازم اثيوبيا والسودان وقطر وتركيا واسرائيل يعرفو ان الى يغلط فى مصر مصيرة الموت مش مهم نجوع المهم نكون اقوياء تحيا مصر