الأرصاد للمواطنين: عليكم بالملابس الثقيلة واحذروا الشبورة

نصح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابش الشتوية بدءا من اليوم السبت، حتى منتصف الأسبوع الحالي حيث تستقر الأحوال الجوية بشكل كبير.

الأرصاد

الأرصاد

وكشف الخبراء، في بيان لهم اليوم السبت، أن الأحوال الجوية تبدأ في الاستقرار مع بداية الأسبوع اليوم ويستمر حتى يوم الأثنين المقبل ويكون في الطقس مائل للبرودة على جميع الأنحاء.

أمطار على السواحل الشمالية والوجة البحري

وأعلن خبراء الأرصاد في بيانهم، أن فرص سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة “حتى منتصف الأسبوع” ستكون على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، حيث تشهد مناطق الإسكندرية ومطروح ورفح وبلطيم والبحيرة ودمياط، أمطار خفيفة وتصل للمتوسطة على بعض المناطق.

وأضافوا، أن القاهرة الكبري ومدن القناة لن تشهد أي أمطار هذه الفترة حيث تكون فرصها منعدمة تماما.

شبورة مائية وتحذير للسائقين

ووجه خبراء الأرصاد الجوية نصيحة للمواطنين، من تكاثر الشبورة المائية خاصة في الساعات الأولي من الصباح والتي تستمر حتى الثامنة مساءا، والذي يتطلب توخي الحذر خاصة السائقين على الطرق السريعة والطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

وأوضح الخبراء، أن تكاثر الشبورة من ظواهر استقرار الطقس، وتكون أكثر الأماكن تأثرا بها في مدن القناة والقاهرة الكبري وبعض مناطق شمال الصعيد القريبة من الطرق الزراعية والمسطحات.

درجات الحرارة المتوقعة

وأوضح الخبراء، إلى أن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام الحالية ستكون منخفضة والذي يتطلب ارتداء ملابس ثقيلة، وجاءت درجات الحرارة كالتالي:

  • القاهرة: درجة الحرارة العظمي 20 درجة والصغري 14 درجة ليلا.
  • السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمي 20 درجة نهارا والصغري 15 ليلا.
  • جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمي ستكون نهارا 25 درجة والصغري 18 ليلا.
  • شمال الصعيد : درجة الحرارة العظمي 22 درجة نهارا وفي الليل تكون الصغري 10.
  • جنوب الصعيد: العظمي نهارا ستكون 25 درجة والصغري ليلا 14 درجة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد