الأرصاد: طقس دافئ نهارا بارد ليلا وأمطار ممتدة للقاهرة الإثنين المقبل


في إطار حرصنا بموقع نجوم مصرية على تقديم كل ما يشغل اهتمام المواطن المصري، نستعرض معكم متابعينا أحوال الطقس في البلاد وفقا لتوقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، حيث يهتم العديد من المواطنين بمتابعة أخبار الطقس أولا بأول، خاصة خلال فصليّ الخريف والشتاء، نظرا للتقلبات الجوية وتساقط الأمطار، وذلك لاتخاذ الاحتياطات اللازمة في تلك التوقيتات.

توقعات خبراء الأرصاد الجوية لأحوال الطقس في البلاد

في توقعاته عن حالة الطقس في البلاد خلال الأسبوع الجاري، صرّح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، أن درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد خلال الأسبوع الجاري من المتوقع أن تكون في معدلاتها الطبيعية.

وأضاف “شاهين” أنه من المحتمل استمرار فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد، وكذلك على بعض مناطق الوجه البحري، وقد تمتد لتصل للقاهرة الإثنين القادم.

وأشار “شاهين” إلى أن الأمطار على القاهرة ستكون خفيفة، تشتد إلى  متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد، ولكنها لا تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأضاف أن الرياح ستكون معتدلة، مع اضطراب في الملاحة البحرية في خليج السويس والبحر الأحمر، كما تزداد فرص تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية وبالقرب من المسطحات المائية خلال الساعات المبكرة من الصباح.

وأوضح “شاهين” أن ما نشعر به من برودة خلال الفترة الحالية، هو بمثابة طقس طبيعي لهذا التوقيت من كل عام، على الرغم من كون الطقس يميل للدفء بهارا على أغلب أنحاء البلاد.

ووجه مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصيحته للمواطنين بالحرص على ارتداء ملابس شتوية، أثناء الخروج من المنزل صباحا أو خلال ساعات الليل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.