الأرصاد: سقوط أمطار الأسبوع المقبل وتوقعات درجات الحرارة غدًا

أعلن مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور “محمود شاهين” اليوم خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها عن استمرار درجات الحرارة في نطاق معدلاتها الطبيعية لتلك الفترة، مضيفًا تكون السحب المنخفضة والشبورة المائية على الطرق خلال الساعات الأولى من كل صباح.

حالة الطقس

هذا وذكر مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة من المتوقع أن تشهد ارتفاع بمعدل درجتين خلال يومي الخميس والجمعة، خلال ساعات النهار، بينما ستشهد الساعات الأولى من الليل تراجع في درجات الحرارة، وستكون الفترة في آخر الليل مائلة للبرودة.

وكشف أيضًا، أنه وفقًا للتقلبات الجوية التي تشهدها حالة الطقس في فصل الخريف، فإن سقوط الأمطار خلال فصل الخريف مُتوقع في أي لحظة، مضيفًا أنه يوجد احتمال سقوط الأمطار خلال الأسبوع القادم، ولكن لا يمكن الجزم بالتوقيت وكمية المطر.

هذا ونصح شاهين خلال تصريحاته المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، خاصة في الساعات الأخيرة من الليل، والأولى من الصباح الباكر، وكذلك غلق التكييفات والمراوح في ذلك الوقت، والتي تشهد فيه درجات الحرارة انخفاض ملحوظ..

أما بالنسبة لحركة الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر، فقد أشار شاهين إلى السحب المنخفضة والشبورة المائية باعتبارها الظاهرة الأكثر تأثيرًا على الملاحة البحرية خلال تلك الفترة، إلا أنه على الرغم من ذلك فإن الملاحة تعتبر مستقرة إلى حد ما خلال تلك الفترة.