الأرصاد تُحذر من طقس الخميس “أمطار غزيرة ورعدية” تصل لحد السيول

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت المواطنين من طقس يوم الخميس المقبل، حيث أكدت بأنه سيكون غير مستقر على كافة الأنحاء وأن هناك أمطار رعدية أحياناً على القاهرة الكبري والوجه البحري.

الأرصاد تُحذر من طقس الخميس "أمطار غزيرة ورعدية" تصل لحد السيول 1 9/3/2020 - 5:28 م

وأضافت الهيئة بأن هذه الأمطار ستكون غزيرة ورعدية على مناطق السواحل الشمالية الغربية، ومتوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً تصل إلى حد السيول على مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء، وعلى محافظات سلاسل جبال البحر الأحمر إلى محافظات شمال الصعيد.

وقد حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من الرياح حيث ستكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على محافظات شمال الصعيد، تصل الرياح إلى حد العاصفة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، وتنشط حركة الرياح على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتكون حالة البحرين الأحمر والمتوسط مضطربة وتؤثر على حركة الملاحة فى البحرين.

أما عن درجات الحرارة العظمى والصغري المتوقعة على مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية يوم الخميس المقبل فستكون كالتالى: “على القاهرة الكبري 24-14، وعلى محافظات الوجه البحري 23-13، وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية 19-14، وعلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 22-15، وعلى مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 30-19، وعلى محافظات شمال الصعيد 28-16، وعلى محافظات جنوب الصعيد 34-20.

وناشدت الهيئة المواطنين بعدم تخفيف الملابس فى هذا الوقت من السنة على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة مؤكدة بأن موجه من الطقس السيء والغير مستقر سوف تضرب البلاد يوم الخميس وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية والتى تصل لحد السيول فى بعض المناطق.