الأرصاد تُحذر من شبورة وبرودة وتُعلن توقعاتها لحالة الطفي خلال اليومين القادمين

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من الشبورة والبرودة التي تسود حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، وأكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة بأن حالة الطقس خلال يومي الجمعة والسبت سوف تشهد استمرار في حالة الاستقرار للأحوال الجوية.

الأرصاد تُحذر من شبورة وبرودة وتُعلن توقعاتها لحالة الطفي خلال اليومين القادمين 1 29/11/2019 - 7:43 ص

وصرحت الدكتورة إيمان بأن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين سوف يكون دافئ على جميع الآنحاء خلال ساعات النهار، وبارد في الليل وفي الصباح الباكر، وأن الرؤية الأفقية سوف تقل بسبب تكون الشبورة المائية التي تتواجد في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

وأضافت بأن الشبورة ستكون كثيفة على بعض المناطق وخاصة على الطرق الزراعية والصحراوية القريبة من المسطحات المائية، كما أشارت إلى أن السحب المنخفضة والمتوسطة سوف تظهر على شمال البلاد، دون وجود أي فرص لتساقط الأمطار، وأن حالة الرياح ستكون معتدلة على كافة الآنحاء.

أما عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط فإنها مستقرة ومعتدلة على البحرين تماماً وأن حالة البحرين مهيأة لكافة عمليات الصيد والملاحة، وأن ارتفاع الموج في البحرين يتراوح ما بين 1.5 متر إلى 2 متر وناشدت الدكتورة إيمان المواطنين بمتابعة النشرات الجوية وارتداء الملابس الثقيلة خلال ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر وبخاصة الأطفال وكبار السن.

أما بخصوص درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة خلال اليومين المقبلين فإنه متوسط درجات الحرارة على مدينة القاهرة وعلى مدن الوجه البحري تتراوح ما بين 24 إلى 24 درجة، وعلى السواحل الشمالية للبلاد تتراوح ما بين 22 إلى 23 درجة، وعلى شمال الصعيد تتراوح ما بين 24 إلى 25 درجة، وعلى جنوب الصعيد تتراوح ما بين 26 إلى 27 درجة، وعلى جنوب سيناء ما بين 27 إلى 28 درجة.