الأرصاد تواصل التحذير: استمرار الأمطار الرعدية على المحافظات وانخفاض درجات الحرارة

واصلت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توجيهات التحذيرات إلى المواطنين بشأن حالة طقس الساعات المقبلة بعد تعرض العديد من المناطق لتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار خلال الساعات الماضية، حيث تساقطت أمطار رعدية على بعض المناطق كما انخفضت درجات الحرارة مع توقعات باستمرار حالة عدم الاستقرار.

الأرصاد تواصل التحذير: استمرار الأمطار الرعدية على المحافظات وانخفاض درجات الحرارة 2 21/10/2022 - 8:19 م

ودعت الأرصاد الجوية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى توخي الحذر والحيطة، مضيفا “نتمنى السلامة للجميع”، مشيرة إلى أنه المتوقع تشهد خلال الساعات المقبلة انخفاضا في درجات الحرارة ليكون مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد.

فرص لسقوط أمطار على هذه المناطق

وتتوقع الأرصاد أن يكون الطقس على مناطق السواحل الشمالية معتدل، ويكون حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون لطيفا في أول الليل، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وعلى شمال محافظة البحر الأحمر.

كما يتوقع أن تتساقط أمطار على مناطق من السواحل الشرقية ووسط سيناء تصل إلى جنوب سيناء ويمكن أن تصل لحد السيول وتكون رعدية، حيث نشرت الهيئة صور للأقمار الصناعية التي تظهر تكاثر السحب الرعدية الممطرة على خليج السويس وجنوب سيناء ويصاحبها سقوط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان.

وتتوقع هيئة الأرصاد، أن يكون الطقس اليوم لطيفا ومائل للبرودة عل ساعات الليل، مع ظهور غيوم جزئية وأمطار خفيفة بنسبة حدوث تصل لـ 30%، إضافة إلى حركة ملحوظة للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد وتكون على فترات متباعدة من اليوم.

الأرصاد تواصل التحذير: استمرار الأمطار الرعدية على المحافظات وانخفاض درجات الحرارة 1 21/10/2022 - 8:19 م

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تستمر هذه الأجواء العائمة لمدة 72 ساعة مقبلة، وأن تكون درجات الحرارة معتدلة في ساعات النهار ومائلة للبرودة في آخر الليل، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة عل سيناء، ويصاحبها سقوط أمطار تصل إلى حد السيول على مرتفعات سيناء، على أن يبدأ التحسن في الأجواء بداية من الغد.

أما بالنسبة لحركة الملاحة، فأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تتنوع حركة الملاحة على البحر المتوسط بين المعتدلة والمضطربة، وفي البحر الأحمر تكون بين خفيفة ومعتدلة بسبب نشاط الرياح الشمالية الغربية.

وكانت محافظة أسيوط قد شهدت أمس رفع حالة الطوارئ بسبب تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة وتكاثر السحب بمختلف أنحاء المحافظة، وأعلنت شركة المياه والصرف الصحي رفع درجة الاستعدادات القصوى للتعامل مع التلقبات الجوية ومواجهة الأمطار.

اترك تعليقاً