“الأرصاد” تكشف عن موعد بدء الموجة الباردة وتنصح بارتداء الملابس الثقيلة اعتباراً من مساء اليوم الخميس.. وتطور مفاجئ في طقس الجمعة وسقوط أمطار ببعض المناطق

لا شك أن المواطنين بدأوا في الشعور تدريجياً في الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، خاصةً في الساعات المتأخرة من الليل، وفي هذا الصدد، كشف أحمد فاروق، مدير عام مركز التحاليل الجوية، خلال تصريحات هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، عن معلومات جديدة بشأن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن الكتل الهوائية هي التي تتحكم في موجة البرودة خلال فصل الشتاء المقبل، حيث من المتوقع أن يبدأ الجو في البرودة مع بداية ديسمبر المقبل، لتشهد انخفاضا في درجات الحرارة بنحو من 4 إلى 5 درجات مئوية يومياً.

"الأرصاد" تكشف عن موعد بدء الموجة الباردة وتنصح بارتداء الملابس الثقيلة اعتباراً من مساء اليوم الخميس.. وتطور مفاجئ في طقس الجمعة وسقوط أمطار ببعض المناطق 1 2/11/2017 - 6:09 م

ومن ناحية أخرى، نصح “وحيد سعودي”، خبير الأرصاد، المواطنين، بتجنب القيادة أثناء ظهور الشبوره المائية على الطرق، وارتداء الملابس الثقيلة ليلًا، اعتبارا من مساء اليوم الخميس، لافتاً خلال تدوينة له على الـ”فيس بوك”، إلى أنه اعتباراً من يوم الجمعة المقبل تبدأ درجات الحرارة انخفاضها بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات خلال ساعات النهار، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في ساعات الليل.

كما أشار “سعودي”، إلى أن هناك فرص سقوط الأمطار الخفيفة على كل السواحل الغربية للبلاد، ومنها (السلوم وسيدي براني والإسكندرية)، على أن تمتد تدريجياً، اعتباراً من مساء الجمعة، بكميات قليلة على شمال سيناء وشمال الدلتا، تزامناً مع تكون لظاهرة مناخية وهي الشبورة المائية خلال الساعات المبكرة، على محافظات القناة والوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد.