الأرصاد تكشف عن موعد انتهاء العاصفة الترابية وتحسن الأحوال الجوية في مصر

خلال الساعات الماضية شهدت جميع محافظات مصر عاصفة ترابية شديدة، وكذلك فقد ساءت الأحوال الجوية بشكل مفاجئ، حيث تساقطت الأمطار الرعدية صاحبها انخفاض في درجات الحرارة، وقد كشفت الأرصاد الجوية عن موعد تحسن حالة الطقس في مصر، وكذلك موعد انتهاء العواصف الترابية وتوقف الرياح.

موعد انتهاء العاصفة الترابية

حيث صرح أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تبدأ حالة الطقس في مصر في التحسن بداية من غداً الجمعة، حيث أشار أن فرص سقوط الأمطار أصبحت منحصرة على السواحل الشمالية الشرقية، على ن تتوقف تلك الأمطار تماما في يوم السبت الموافق 31 مارس.

وأضاف عبد العال أن من المتوقع أن تنتهي العواصف الترابية ويتوقف نشاط الرياح خلال مساء اليوم، على أن تعود الرياح إلى معدلها الطبيعي،  على أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 24 لـ26 حتى يوم شم النسيم الموافق الإثنين القادم، وقد أرجعت الأرصاد تعرض البلاد لعاصفة ترابية مفاجأة بالأمس إلى أن هذه الحالة بسبب سمات فصل الربيع، الذي يشهد حالات من عدم الاستقرار تستمر لمدة 48 ساعة، لتعود بها الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

حيث يتسم الربيع بالاعتدال في الأحوال الجوية، يتخلله ما بين 4 و6 موجات من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تسمى “الموجات الخماسينية”، تتسبب في إثارة للرمال والأتربة تصل أحياناً لحد العاصفة، مصحوبة بانخفاض في الرؤية الأفقية واضطراب في حركة الملاحة البحرية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.