الأرصاد تكشف حقيقة سقوط الثلوج على مصر..وتوقعات حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع(فيديو)

بيان الأرصاد الجوية وحالة الطقس أصبح من الامور الهامة التي يبحث عنها المواطن المصري بعد أن تعرضت البلاد  لموجة من الطقس السيئ على مدى عدة أيام مضت من انخفاض كبير في درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة على معظم أنجاء الجمهورية ونشاط الرياح مما تسبب في تعطل حركة الملاحة البحرية وقد انتشرت عدة أخبار على موقع التواصل الإجتماعي تروج لسقوط  ثلوج على مصر بعد عدة أيام وقد أوضح الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية حقيقة هذا الأمر.

الأرصاد

الأرصاد تكشف حقيقة سقوط  ثلوج على مصر

الأرصاد
الأرصاد تكشف حقيقة سقوط الثلوج

نفي الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة  الأرصاد الجوية ما تردد حول تعرض مصر لموجة من الطقس السىء الذي يعقبه سقوط الثلوج  القادمة من القطب الشمالي خلال أيام، وأكد أن الهيئة لم تتوقع مثل هذا مطلقا، مشيرا أنه لا يمكن توقع أي شىء بخصوص الطقس في مصر قبل 4 أيام فقط من تاريخ الحدث، حتى تكون توقعات حالة الطقس حديثة.

ونصح عبد العال بضرورة توخي الحذر فيما يتم تداوله من أخبار عبى لسان الهيئة لعدم إثارة البلبلة بين الناس وأكد أنه ليس هناك مصدر لمعرفة أخبار الطقس إلا من خلال الهيئة العامة للأرضاد الجوية، مؤكدا أنه ليس للهيئة أي موقع عبر موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وليس لها إلا موقعها الرسمي الذي يتم به نشر حالة الطقس باستمرار.

وكان هذا ردا على ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي عن سقوط الثلوج في مصر في يوم 9 فبراير بسبب تأثر البلاد بموجة من القطب الشمالي وهو ما نفاه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال أن الطقس ابتداء من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع الجاري مستقر ومعتدل بعد موجة الطقس السىء التي تعرضت لها البلد لعدة أيام، وأكد أن هناك ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة وستكون العظمى بالقاهرة بين 18 و19 درجة  نافيا تعرض البلد لموجة من الصقيع خلال هذا الأسبوع.

كما حذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الشبورة المائية الكثيفة طوال هذا الأسبوع وأكد على ضرورة توخي الحذر لقائدي السيارات والمركبات والإلترام بقواعد المرور لضمان سلامة المواطنين وحفاظا على الأرواح