الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد.. وتطمئن المصريين


في ظل موجة انخفاض الحرارة الاستثنائية التي تجتاح محافظات مصر، وما يصاحبها من أمطار في مناطق متفرقة، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة سترجع إلى معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، غداً الإثنين، كما تقل سرعة الرياح.

وفيما يتعلق بإمكانية سقوط أمطار غدا، أوضحت هيئة الأرصاد، أن فرص سقوط الأمطار أقل تهيئا، فيما تعد متوسطة على شبه جزيرة سيناء (وخصاصا الشمال) بالإضافة إلى السواحل الشمالية، لافتة إلى أنها قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحري.

وتابعت الهيئة في بيان عن توقعات طقس الغد، أن الطقس سيكون معتدلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، فيما يتحول إلى دافئ على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غداً الإثنين

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مشيرة إلى أن “الرياح معتدلة تنشط على خليج السويس”، مؤكدة أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 20 درجة، وعلى السواحل الشمالية 21، وعلى شمال الصعيد 21، وعلى جنوب الصعيد 22، وعلى جنوب سيناء 21 درجة مئوية.

تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية من طقس الغد الإثنين

وفي هذا السياق، حذّر خبراء الأرصاد الجوية سائفي المركبات وطالبت بتوخي الحذر على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية بسبب تشكّل الشبورة المائية التي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح، وناشدت الأرصاد المسؤولين باتخاذ كافة التدابير الإحترازية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.