الأرصاد تكشف أماكن تساقط الأمطار والظواهر الجوية حتي الجمعة المقبلة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، خريطة سقوط الأمطار والظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الفترة بداية من اليوم السبت حتي الجمعة المقبلة 11 ديسمبر 2022.

ارتفاع الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء.."الأرصاد الجوية" تتوقّع حالة الطقس في مصر خلال 3 أيام

وكشفت الهيئة في بيان لها، أماكن تكاثف الشبورة المائية خلال تلك الفترة وأماكن تساقط الأمطار، والأماكن التي تشهد رياح نشطة، مطالبة المواطنين بضرورة توخي الحذر خاصة السائقين على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية خاصة في الساعات الأولي التي تنشر فيها الشبورة المائية بكثافة.

وطالبت الأرصاد، المواطنين بضرورة توخي الحذر واتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للحدم من الظواهر وتساقط الأمطار وإتباع التعليمات والتنبؤات بشكل يومي التي تصدر الهيئة ومعرفة الأماكن المتضررة.

الأرصاد
الأرصاد الجوية

أماكن سقوط الأمطار وحدوث الظواهر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد العديد من الظواهر الطبيعة في بعض المناطق على النحو التالي:

  • السبت 5 ديسمبر: أوضحت الهيئة أن السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري ستشهد تكاثف الشبورة المائية، وتكون فرص سقوط الأمطار على مناطق الإسكندرية وبرج العرب والضبعة والعريش ورفح ودمياط وبليطم وسيدي عبد الرحمن ورشيد، وتكون خفيفة وتصل للمتوسطة بنسبة 30%.
  • الأحد 6 ديسمبر: كشف هيئة الأرصاد، أن هناك فرص لتساقط الأمطار غدا الأحد، على بعض المناطق بنسبة 30% وتكون خفيفة على مناطق:”رفح- العريش- بورسعيد- دمياط”، كما تتكاثف الشبورة المائية على بعض مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة، كما تنشط الرياح والرمال على المناطق الغربية “مطروح ، سيدي براني، الفرافرة، الواحات البحرية والسلوم”.
  • الأثنين 7 ديسمبر : أعلنت الأرصاد أن الإثنين المقبل سيشهد شبورة مائية على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تنشط الرياح النشطة على بعض المناطق في القاهرة الكبري، وتكون رياح ورمال مثارة على مناطق شمال الصعيد “المنيا، الفيوم، أسيوط، بني سويف”.
  • الثلاثاء 8 ديسمبر 2020: يشهد يوم الثلاثاء المقبل، حسب بيان هيئة الأرصاد شبورة مائية على بعض المناطق مثل السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.
  • الأربعاء 9 ديسمبر: أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأربعاء القادم سيشهد شبورة مائية على محافظات القاهرة الكبري وبعض مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية.
  • الخميس 10 ديسمبر : يشهد الخميس المقبل حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، نشاط رياح ورمال مثيرة تضرب مناطق غرب البلاد في مناطق السلوم وسيوة وسيدي براني، كما تشهد مناطق السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري تكاثف الشبورة المائية.
  • الجمعة 11 ديسمبر: أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، أن الجمعة المقبلة ستشهد تكاثف الشبورة المائية على بعض المناطق في محافظات القاهرة الكبري وكذلك مناطق السواحل الشمالية وبعض مناطق الوجه البحري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.