الأرصاد تعلن موعد انتهاء فصل الشتاء وتوضح حالة الطقس هذا الأسبوع


أعلن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم طقس مائل للدفء طوال النهار، ثم تنخفض درجات الحرارة تدريجياً بحلول الليل ويصبح الطقس شديد البرودة.

وأشار شاهين أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري ” الذي يذاع على أحدى الفضائيات إنه بالرغم من برودة الطقس، إلا أن درجات الحرارة تعد أعلى من المعدل المتوقع لها، مما يتسبب في وجود شعور ببعض الدفء الملموس في درجات الحرارة اليوم، لذلك من المتوقع أن تشهد فترة الليل برودة شديدة نظراً لانخفاض درجات الحرارة في عدة مناطق بالجمهورية.

موعد انتهاء فصل الشتاء

وحذر مدير مركز التنبؤات الجوية  أن على المواطنين الألتزام بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة حتى في ظل ارتفاع درجات الحرارة، موضحاً أن فصل الشتاء سوف يظل مستمر لما يقارب الشهر، مما يجعل الطقس يشهد الكثير من التقلبات خلال الفترة المقبلة ولا يجب الآنخداع بارتفاع درجات الحرارة المؤقت لتفادي الإصابة بنزلات البرد.

ووضخ شاهين أنه بالنسبة لحالة الطقس خلال هذا الأسبوع أنه من المتوقع أن تشهد البلاد طقس غير مستقر
وحالة من التقلبات الجوية على مدار الأسبوع، كما يتوقع حدوث نشاط كبير في حركة الرياح لتصل لحد العواصف التي قد يصاحبها سقوط الأمطار على بعض المناطق في أنحاء الجمهورية خصوصاً المناطق الساحلية.

وقد وجه شاهين نصيحة للمواطنين بضرورة عدم تخفيف الملابس في حال ارتفاع درجات الحرارة، بجانب متابعة النشرات الجوية على مدار الساعة لمعرفة كل جديد يطرأ على حالة الطقس.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.