الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم وتحذر من من عواصف ترابية وموجات خماسينية

باتت حالة الطقس اليوم مثار حديث جميع الأسر في مصر والدول العربية، خاصة ونحن نعيش هذه الأيام تقلبات في الجو وارتفاعا في درجات الحرارة، بينما تنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس.

درجة الحرارة اليوم

وفي هذا المقال نعرض لكم نشرة تفصيلية فيما يخص حالة الطقس اليوم، من حيث درجات الحرارة واحتمالات سقوط الأمطار وحركة الرياح وأحوال الملاحة البحرية، وذلك من خلال كافة المصادر الرسمية المتاحة وهيئة الأرصاد الجوية المصرية.

حالة الطقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، حارا على باقي الآنحاء وخاصة جنوب الصعيد التي يصبح الجو بها شديد الحرارة، وعلى أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مع مرور ساعات النهار ليكون الجو بارد ليلا، مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة شمال البلاد، اما الرياح فأغلبها جنوبية غربية معتدلة، تنشط غرب البحر المتوسط، وشمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتمتد حتى شمال الصعيد.

وتحذر الأرصاد من انخفاض الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر نظرا لوجود شبورة، فعلى سائفي المركبات توخي الحذر.

وعن حالة الملاحة اليوم، فمن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط من خفيفة إلى معتدلة حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف، وكذلك البحر الأحمر فستكون حالته من خفيفة إلى معتدلة حيث يتراوح ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف.

بيان بدرجات الحرارة اليوم

المنطقة درجات الحرارة الصغرى درجات الحرارة الكبرى
القاهرة 22 29
وسط الدلتا 21 29
الاسكندرية 16 26
بورسعيد 17 25
العريش 14 27
شرم الشيخ 19 30
المنيا 19 25
قنا 18 36

ويظهر بيان درجات الحرارة بالمحافظات المصرية المختلفة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وكانت الهيئة العامة للأرصاد قد أعلنت عن بداية فصل الربيع 21 مارس المقبل، إلا أنها قد حذرت المواطنين من الموجات الخماسينية، وهو موجات عدم استقرار في الجو سوف يبلغ عددها من أربع إلى ست موجات، سوف تتخلل اعتدال الجو في الربيع، كما حذرت الأرصاد من أن يكون هناك رياحا مثيرة للرمال والأترية، فعلى مرضى الجهاز التنفسي توخي الحذر وتناول الأدوية الوقائية اللازمة.

ومن جانبه نفي الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار هذا الأسبوع، وشدد على توخي الحذر أثناء القيادة في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر.