الأرصاد تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحارة وبدء الموجة الجديدة

شهدت البلاد في الايام القليله الماضية ارتفاع شديد في درجة الحرارة ، وهذا امر طبيعي كوننا في فصل الصيف ولكن الغريب في الأمر ان هذا الإرتفاع كان شديدا مما دفع المواطنين  للذهاب الى المدن التي تطل علي  شواطئ  البحر المتوسط،وكذلك المدن التي تطل علي شواطئ البحر الاحمر. وإلتزم بعض الأشخاص في الجلوس في منازلهم،واكتفوا فقط بتشغيل المرواح والمكيفات وعدم الذهاب الى هذه الشواطئ بسبب ظهور القناديل وانشارها علي الشواطئ في الفتره الماضية بشكل كبير وملحوظ .



وأكد رئيس هيئة الارصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال : ان الجو سيبدأ في التحسن بعد غد علي جميع مختلف انحاء جمهورية مصر العربية . وسيظهر هذا التحسن غدا بشكل ملحوظ علي السواحل الشمالية وهذا كان تعليقا منه علي الموجة الحارة التي شهدتها البلاد في الايام القلية الماضية .

كما أكد سيادته ايضا من خلال  مداخلة هاتفية اجراها مع الاعلامي عمرو أديب ان الأيام الثلاثة المقبلة وهم الخميس والجمعة والسبت ستنخفض درجة الحرارة بشكل ملحوظ وستصل الى خمس وثلاثون درجة .



كما اضيف ايضا رئيس هيئة الارصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال خلال هذه المداخلة انه سيحدث ارتفاع شديد في الحرارة ،اثر موجة جديدة ستضرب البلاد بداية من يوم الأثنين المقبل ، كما أكد سيادته انه يجب علي المواطنين التجنب واخذ الحذر وعدم التعرض لأشعة الشمس الضارة وخاصة وقت الظهيرة .