الأرصاد تعلن عن طقس غد الجمعة…وتوقعات بسقوط أمطار على هذه المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في مصر عن توقعاتها لطقس يوم غد الجمعة، على كافة مناطق الجمهورية، وسوف نستعرض معكم أهم ما أعلنت عنه الهيئة عن طقس يوم غد الجمعة، وكذلك درجات الحرارة المتوقعة على كافة المناطق.

طقس غد الجمعة

توقعات طقس غد

أعلن خبراء الهيئة لأنه من المتوقع أن يسود على البلاد يوم الجمعة طقس يميل إلى الدفء على السواحل الشمالية للبلاد، دافيء على باقي المناطق، على أن يكون باردا ليلا.

كما أوضح الخبراء أنه من المتوقع ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على مال وشرق البلاد، مع احتمال سقوط أمطار على السواحل الشمالية وكذلك بعض مناطق شمال سيناء.

وأشار الخبراء أنه من المتوقع أن تقل الرؤية خلال وجود الشبورة المائية في ساعات الصباح المبكرة على بعض المناطق في شمال البلاد وتمتد حتى شمال الصعيد.

اقرأ أيضا: الحكومة توافق على فتح الإجازات للمصريين العاملين في الخارج التابعين لشركات الكهرباء

أما بالنسبة للرياح المؤثرة على البلاد فهي رياح مالية غربية معتدلة، يزداد نشاطها على السواحل الغربية للبلاد،   كما يزداد نشاطها على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

حالة البحر

بالنسبة للبحر المتوسط من المتوقع أن تكون حالته مرتفعة، ويتراوح ارتفاع الموج مابين متر ونصف ومترين، وتؤثر عليه رياح سطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فحالتها معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى متري ونصف، وتؤثر عليه رياح شمالية غربية.

بيان بدرجات الحرارة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد الجمعة فهي كالتالي

المحافظة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 23 14
الإسكندرية 23 15
مطروح 21 11
السلوم 21 9
بورسعيد 21 17
الإسماعيلية 23 14
العريش 21 15
شرم الشيخ 23 17
بني سويف 23 14

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.