الأرصاد تعلن حالة الطقس في مصر خلال 6 أيام: أمطار ورياح مثيرة للرمال

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في مصر خلال 6 أيام تبدأ من اليوم الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل 20 يناير 2021م، مشيرة إلى سقوط أمطار خلال أول 5 أيام من التوقعات، إضافة إلى الرياح المثيرة للرمال في عدة مناطق، فيما تقتصر أبرز الظواهر الجوية خلال اليوم السادس على شبورة مائية في الصباح بأغلب المناطق.

الأرصاد تعلن حالة الطقس في مصر خلال 6 أيام

حالة الطقس في مصر خلال 6 أيام

وننشر من خلال موقعنا “نجوم مصرية” حالة الطقس في مصر خلال 6 أيام، وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، وذلك من خلال هذا الجدول:

اليوم والتاريخ الطواهر الجوية المتوقعة
الجمعة 15 يناير 2021

تشهد مناطق من السواحل الشمالية الغربية، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، فيما تشهد مناطق من شمال الوجه البحري، أمطارًا خفيفة، كما تشهد السواحل الشمالية الغربية نشاطًا للرياح يؤدى إلى اضطراب الملاحة بالبحر المتوسط.

السبت 16 يناير 2021

تشهد السواحل الشمالية الغربية أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مع نشاط للرياح، وأمطار خفيفة فقط في شمال الوجه البحري، فيما يكون هناك نشاط للرياح بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

الأحد 17 يناير 2021

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، والوجه البحري، إضافة إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، في كثير من مناطق الجمهورية.

الإثنين  18 يناير 2021

تتوقع الأرصاد، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، وخفيفة فقط على الوجه البحري، مع نشاطٍ للرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء

الثلاثاء 19 يناير 2021

وتتوقع الأرصاد، أيضًا، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من الوجه البحرى، وسقوط أمطار خفيفة فقط، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، إضافة إلى نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد

الأربعاء 20 يناير 2021

ورغم عدم توقع سقوط أمطار في هذا اليوم، فإنه من المحتمل وجود شبورة مائية صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

الأرصاد تعلن حالة الطقس في مصر خلال 6 أيام: أمطار ورياح مثيرة للرمال 1 15/1/2021 - 10:27 ص

تحذيرات من الأرصاد

  1. بداية، نصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، كبار السن، وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، بالمكوث في البيت خلال فترة اضطراب الطقس.
  2. وحذر “شاهين” من الخروج في فترات نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة، خصوصًا في الأماكن القريبة من الصحراء.
  3. كما أكد ضرورة عدم تخفيف الملابس الشتوية، خصوصًا أن هذه الأيام ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة.
  4. فيما طالب بضرورة متابعة النشرات الجوية والالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.