الأرصاد تعلن توقعات طقس الإثنين: “برودة وأمطار ورياح” وتوجه تحذير للمواطنين.. والدقهلية تُعلن الطوارئ.. والأهالي: “يا رب منغرقش” (صور)

حالة من عدم الاستقرار في الطقس، تضرب مختلف محافظات الجمهورية، حيث شهد اليوم الأحد، انخفاض كبير في درجات الحرارة، بالتزامن مع سقوط أمطار على الكثير من المناطق، خاصةً المحافظات الساحلية، بينما توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن يسود غدًا الإثنين طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره.

الأرصاد تعلن توقعات طقس الإثنين: "برودة وأمطار ورياح" وتوجه تحذير للمواطنين.. والدقهلية تُعلن الطوارئ.. والأهالي: "يا رب منغرقش" (صور) 4 24/12/2017 - 5:25 م

وأصدرت الأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن طقس الإثنين، عبر بيان رسمي منذ قليل، مشيرة فيه أيضاً إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، على أن تمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء وحلايب وشلاتين، فضلاً عن وجود الرياح وأغلبها شمالية غربية نشطة على السواحل الشمالية وسيناء.

وأضاف البيان، بأن الرياح ستؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، بالبحرين الأحمر والمتوسط، وسيرتفع الموج ما بين مترين و3 أمتار، كما تُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 18 درجة، والصغرى 11 درجة والإسكندرية 18 للعظمى والصغرى 12 ومطروح 10 للصغرى والعظمى 17.

طوارئ بالدقهلية بسبب الطقس

ومن جانبها، أعلنت الدقهلية حالة الطوارئ، بسبب الطقس السيئ الذي يضرب قرى المحافظة، مع استمرار سقوط الأمطار، فتم الدفع بعدد كبير من السيارات، لسحب مياه الأمطار من الشوارع، حتى لا تتعطل مصالح المواطنين، فيما وعد المحافظ، المواطنين بأن المحافظة لن تغرق في مياه الأمطار، وتحديدًا القرى التي تأثرت العام الماضي، فيما طالب المواطنين المحافظة باتخاذ إجراءاتها حتى لا تحدت مأساة وتغرق المنازل جراء الأمطار.

الأرصاد تعلن توقعات طقس الإثنين: "برودة وأمطار ورياح" وتوجه تحذير للمواطنين.. والدقهلية تُعلن الطوارئ.. والأهالي: "يا رب منغرقش" (صور) 1 24/12/2017 - 5:25 م الأرصاد تعلن توقعات طقس الإثنين: "برودة وأمطار ورياح" وتوجه تحذير للمواطنين.. والدقهلية تُعلن الطوارئ.. والأهالي: "يا رب منغرقش" (صور) 2 24/12/2017 - 5:25 م الأرصاد تعلن توقعات طقس الإثنين: "برودة وأمطار ورياح" وتوجه تحذير للمواطنين.. والدقهلية تُعلن الطوارئ.. والأهالي: "يا رب منغرقش" (صور) 3 24/12/2017 - 5:25 م




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.