الأرصاد تعلن توقعات الطقس خلال ال72 ساعة القادمة وتفاصيل عدم استقرار الطقس

أعلن مدير مركز التحاليل بالهيئة الهامة بالأرصاد الجوية، الدكتور “محمود شاهين” أن طقس اليوم الأربعاء مستمر في حالة عدم الاستقرار التي بدأت منذ الأمس، ومن المتوقع وفقًا لهيئة الأرصاد أن تستمر تلك الحالة حتى يوم الجمعة المقبل، جاء هذا خلال التصريحات التي قام بها مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر منذ قليل.

توقعات الطقس

وأشار شاهين إلى اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، باعتبار اليومين كذروة سقوط الأمطار، خاصة على السواحل الشمالية للبلاد وتضم “بلطيم والإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ”، أما بالنسبة لمنطقة شمال الصعيد والقاهرة، فمن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة، بحيث لا تؤثر على النشاط اليومي.

تحذير الأرصاد الجوية

كما ذكر أن فرص سقوط المطر ستتراوح بين المتواصلة والمتقطعة، ولكن بالنسبة لطقس الإسكندرية، فترتفع فرص سقوط الأمطار المتواصلة حتى أنها ستتجاوز أعداد ساعات سقوط الأمطار المتقطعة، كما ستنشط الرياح المحملة بالرمال والأتربة على معظم المناطق خاصة مداخل القاهرة والسواحل الشمالية الغربية.

وكذلك الطرق المكشوفة والمدن الجديدة، وبالتالي سيقل مستوى الرؤية الأفقية وستعاني الملاحة فيالبحر المتوسط من اضطرابات خلال اليومين القادمين، خاصة مع ارتفاع الأمواج لأكثر من 5 أمتار، ولهذا فإن أنشطة البحر المتوسط سيتم وقفها خلال هذه الفترة حتى تتحسن الأحوال الجوية وتعود حالة البحر للاستقرار من جديد.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية نصائح للمواطنين خاصة من الأطفال وكبار السن المصابين بحساسية الصدر في المدن الجديدة بالابتعاد تلك الفترة عن الطرق الصحراوية والأماكن المكشوفة، والتي تزيد فيها الرياح المحملة بالأتربة والرمال.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.