الأرصاد تعلن أهم الظواهر الجوية خلال 6 أيام

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء، وحتى يوم الأحد المقبل الموافق 16 يناير الجارى

الأرصاد تعلن أهم الظواهر الجوية خلال 6 أيام 2 11/1/2022 - 4:27 م

جاء ذلك، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

الأرصاد تعلن أهم الظواهر الجوية خلال 6 أيام 1 11/1/2022 - 4:27 م

حالة الطقس

كشفت الأرصاد أنه من المقرر أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا على محافظات القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحرى، والسواحل الغربية ومحافظات شمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى أن الطقس سيكون معتدل الحرارة على السواحل الشرقية، بينما يكون دافئا على جنوب سيناء، ومحافظات جنوب الصعيد.

ولفتت إلى أن حالة الطقس ستكون شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، مشددة على أهمية ارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج فى تلك الأوقات.

الرياح المثيرة للرمال

وعن أهم الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة، كشفت الأرصاد عن وجود رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحرى، والسواحل الشمالية ومدن القناة، وشمال الصعيد على فترات متقطعة اليوم الثلاثاء، وغدا الأربعاء.

وكشفت الأرصاد إلى وجود نشاط لـ الرياح باقى الأيام حتى الأحد المقبل على السواحل الشمالية، ومدينتى حلايب وشلاتين، وجنوب سيناء.

أماكن سقوط الأمطار

وكشفت الأرصاد عن تساقط أمطار خفيفة خلال فترات اليوم الثلاثاء بنسبة حدوث 30% على مناطق من مدينتى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

ولفتت إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة أيام “الخميس والجمعة والسبت” على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، وحلايب وشلاتين.

أما حالة البحر المتوسط، فأعلنت الأرصاد الجوية أنها ستكون اليوم الثلاثاء، معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية.. أما حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.