الأرصاد تحذر: موجه أمطار شديدة بالإسكندرية واستقرار محافظات الوجه القبلي

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، وذلك عبر الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد للأرصاد الجوية عن الأماكن المحتملة لسقوط الأمطار وذلك في الأيام الأربع القادمة وحتى يوم 7 ديسمبر 2020 وذلك عبر حديثها خلال التليفزيون المصري، أن الاستقرار سيكون سائد خلال الأسبوع المقبل.

توقعات الطقس

استقرار الأوضاع في المحافظات عدا الإسكندرية خلال الأسبوع القادم بمشيئة الله

أوضحت الدكتورة من أنه من المتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وذلك بمعدل درجتين وذلك خلال ساعات النهار في الأيام الأربع المقبلة، وذلك مع استمرار توخي الحذر ونصيحة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خارج المنزل في ساعات المتأخرة من الليل وأوضحت أيضاً أن موجه الأمطار لن تستمر خلال الأسبوع القادم وفق التوقعات.

موجه أمطار شديدة بالإسكندرية

فيما أوضح السيد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن أن نوه قاسم بمحافظة الإسكندرية تأتي في الفترة ما بين 2: 6 ديسمبر من الشهر وتحمل معها أمطار غزيرة، كما أوضح أيضاً إلى أن النوه ليست مواعيدها دائماً بحالات عدم استقرار الطقس برغم من توقعات الأرصاد الأسبوع القادم مستقر على معظم المحافظات إلا الإسكندرية تتوقع الأمطار غزيرة.

تضارب الأقوال بين الدكتورة إيمان شاكر وشاهين

تضاربت الأقوال حيث أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، وكيلة مركز الاستشعار عن بعد، إن تلك الأقاويل عن وجود نوة جديدة ستضرب محافظة الإسكندرية لا أساس لها من الصحة ولا وجود أي تخوف من سقوط الأمطار في محافظة الإسكندرية، كما أضافت سيادتها أن الأمطار مستمرة من اليوم ولكن مع بداية يوم الأحد لن يكون هناك أي أمطار.

توقعات الأرصاد خلال الأسبوع القادم

فيما تضاربت الأقوال بين فرص سقوط الأمطار، إلا أن الاتفاق كان في أن الأسبوع يسود درجات حرارة مائلة للدفئ صباحاً، بارد ليلاً على شمال الصعيد ويكون دافئ على جنوب الصعيد ومع شبورة صباحية والرياح ستكون معتدلة بمشيئة الله.

المنطقة الصغرى العظمى
القاهرة 14 21
طنطا 13 21
الإسكندرية 13 21
مطروح 11 18
السلوم 11 18
سيوة 09 21
بورسعيد 15 21
دمياط 14 21
الإسماعيلية 11 21
السويس 13 21
العريش 12 20
رفح 11 20
رأس سدر 12 24
نخل 03 20
نويبع 17 24
طابا 12 21
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.