الأرصاد تحذر.. موجة حارة تضرب البلاد والحرارة تصل لـ37 درجة و5 نصائح للمواطنين وتؤكد على وجود ظاهرة جوية خلال الفترة المقبلة

يمتاز فصل الربيع والذي بدأ من 21 مارس الماضي بالتقلبات الحادة ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، بل إنه مع بداية هذا الفصل شهدت البلاد موجة شديدة من العواصف المحملة بالرمال والأتربة والتي ضربت جميع المحافظات المصرية، وبعدها بدأت الحالة الجوية في شئ من الاستقرار وتميزت الأجواء في الأوقات السابقة بحالة من الاستقرار النسبي والملحوظ، ولكن اليوم حذرت الأرصاد الجوية من موجة حارة تضرب البلاد مجدداً لتصل معها درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية.

الأرصاد تحذر.. موجة حارة تضرب البلاد والحرارة تصل لـ37 درجة و5 نصائح للمواطنين وتؤكد على وجود ظاهرة جوية خلال الفترة المقبلة 1 12/4/2018 - 2:38 م

حيث قال مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية محمود شاهين،، أنه وبداية من اليوم فسوف يكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتبلغ 32 درجة اليوم وبداية من الأسبوع المقبل فسوف يكون هناك موجة حارة تصل فيها درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية، وأضاف في اتصال هاتفي له على قناة إكسترا نيوز في برنامج هذا الصباح، بأن درجة الحرارة في الليل ستظل منخفضة ويكون الطقس ما بين بارد ومائل للبرودة، مؤكداً على وجود ظاهرة جوية ستستمر خلال الفترة المقبلة وهي تكون الشبورة المائية في الساعت المبكرة من الصباح.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس مع وجود الموجة الحارة وخاصة في الليل والساعات الأولى من الصباح، كما قدمت الهيئة 5 نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد الأسبوع المقبل، وجاءت تلك النصائح كالتالي:
1- متابعة النشرات الجوية بشكل يومي في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.
2- الإكثار من شرب العصائر والمرطبات والمياه خلال أيام هذه الموجة للوقاية من الجفاف.
3- عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة وبالأخص الأطفال وكبار السن.
4- ارتداء ملابس قطنية فضفاضة بألوان فاتحة.
5- اصطحاب شمسية وقت السير في الشمس.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.