ورسالة للمسؤولين من الآن| الأرصاد تحذر من موجة “أمطار غزيرة ورعدية ورياح وأتربة” تضرب البلاد وتتمنى السلامة للمصريين

أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال على وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال بدايةً من بعد غدٍ “الأربعاء”، على أن تكون ذروة هذه الموجة يوم الخميس القادم، وأشار عبد العال أن هذه الموجه سيصاحبها تساقط أمطار على الوجه البحري والسواحل الشمالية وتصل إلى القاهرة، وذلك تزامناً مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.



كما أكد الدكتور أحمد عبد العال أن سقوط الأمطار تمتد إلى القاهرة وسيناء وجميع مدن القناه حتى تصل إلى القاهرة وتكون غزيرة ورعدية في بعض الأحيان، وذلك مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمالي البلاد والتي تمتد حتى شمالي محافظات الصعيد، وأشار عبد العال إلى أن الرياح تزيد من الشعور ببرودة الجو، ولذلك نصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة من الآن مؤكداً أن الشتاء بدأ فعلياً، وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد أن ذروة الأمطار الخميس وتقتصر يوم الجمعة على السواحل الشمالية فقط.

اقرأ أيضاً:



كما وجهت هيئة الأرصاد رسالة هامة لجميع المسؤولين بالمحافظات المختلفة باتخاذ جميع التدابير اللازمة من الآن واتخاذ جميع الإجراءات المناسبة حتى لا تحدث أزمات، وأكد أن الهيئة متواجدة على مدار اليوم والـ24 ساعة، ويمكن الاتصال بها والاستفسار عن حالة الطقس أولاً بأول، متمنيةً السلامة لجميع المصريين.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد