الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر حتى الجمعة وأمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن تسود البلاد حالة من الطقس الغير مستقر خلال الأيام الثلاثة القادمة ابتداء من يوم الأربعاء حتى يوم الجمعة، حيث تؤكد الأرصاد الجوية بأن حالة الجو يسوده عدم الاستقرار مع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق قد تمتد للقاهرة مع يوم الخميس وتشهد درجات الحرارة انخفاض ملحوظ.

الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر حتى الجمعة وأمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول 1 12/11/2019 - 6:49 م

وعن حالة الطقس يوم غد الأربعاء يتوقع خبراء الأرصاد الجوية بأن يسود البلاد حالة من الطقس المعتدل على السواحل الشرقية ويميل للحرارة على باقي البلاد ويكون الطقس مائل للحرارة نهاراً لطيف ليلاً، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة التي تتكون في الصباح على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

أما عن السحب فأن السحب المنخفضة والمتوسطة تظهر على معظم الآنحاء، ويصحب هذه السحب سقوط أمطار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وعلى جبال البحر الأحمر والرياح تكون معظمها جنوبية غربية معتدلة.

أما عن درجات الحرارة العظمى والصغري المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة على معظم المحافظات فإنها تكون كالتالي: القاهرة 32-20، الإسكندرية 30-21، مرسى مطروح 30-15، سوهاج 33-16، قنا 34-17، أسوان 34-20، شمال سيناء 29-25، السواحل الشمالية 30-25، محافظات الوجه البحري 32-27، محافظات الصعيد 33-28، محافظات جنوب الصعيد 34-33، محافظات جنوب سيناء 33-32.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق بجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر، ومن المتوقع أن تقل فرص سقوط الأمطار اعتباراً من يوم الجمعة، وناشدت الهيئة المواطنين بتوخي الحذر وخاصة سائفي السيارات على الطرق السريعة وضرورة التحكم بعجلة القيادة أثناء سقوط الأمطار وفي الصباح الباكر لانخفاض الرؤية بسبب الشبورة المائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.